Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل مربى التين

صحة ومرأة طريقة_مربى_التين
مربي التين

آية يسري

تحرص الكثير من السيدات على عمل مختلف الأطعمة والفواكه المحفوظة، والمربى من أصناف الأطعمة المحفوظة التي تفضل الكثير من ستات البيوت تجهيزها في البيت، لتضمن جودتها، وخلوها من أي ألوان صناعية، أو أي مواد حافظة، وهناك الكثير من الفواكه التي يمكن تحويلها إلى مربى، وأشهرها التين.

يعشق الكثير من الأطفال طعم مربى التين، إلى جانب أن صنعها في البيت يحافظ على قيمتها الغذائية العالية، ويعد التين من الفواكه التي تتمتع باحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

لكل عشاق مربى التين، نقدم من خلال الفيديو التالي، طريقة عمل مربى التين باحترافية، كأشهر ماركات المربى الجاهزة، مع إمكانية تخزينها لمدة عام كامل.

لعشاق تناول مربي التين، إليكم اليوم أسهل طريقة لعملها وتفريزها لشهر رمضان الكريم دون تكاليف باهظة أو مجهود فقط كل ما عليكِ القيام به هو أتباع المكونات وطريقة التحضير.

مكونات عمل مربي التين
900 جرام من التين المغسول والمقطع إلى أرباع.
كوب ونصف من العسل الطبيعي.
ربع كوب من الماء.
ربع كوب من عصير الليمون.
ملعقتان صغيرتان من بشر قشر الليمون.



طريقة عمل مربي التين
وضع التين والماء والعسل في قدر كبيرة وتركه لعشرين دقيقة.
وضع القدر على حرارة متوسطة وتركه حتى يغلي لدقيقتين، ثم خفض الحرارة وتركه مدة 45-60 دقيقة حتى ينضج تماماً، ويمكن هرس التين باستخدام هراسة البطاطا أو تركه كما هو.
إضافة عصير وقشر الليمون والتحريك من 3-5 دقائق ثم إبعاد القدر عن النار.

ترك المربى يبرد قبل وضعه في البرطمانات وتركها مكشوفة حتى يبرد تماماً، ثم تغطيتها وحفظها في الثلاجة من ثلاثة أسابيع إلى شهر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements