Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تقرير يعدد طرق الوقاية من فيروس كورونا| فيديو

صحة ومرأة

سمر محمد

أعدت فضائية إكسترا نيوز، تقريراً مفصلا عن طرق الوقاية التي يجب على الشخص اتباعها للحماية من فيروس كورونا المستجد، شددت فيه على أهمية تنظيف اليدين باستمرار، وفركها جيدا بمطهر كحولي، وغسل اليدين جيداً بالماء والصابون.

وبحسب التقرير، فأنه عند السعال أو العطس يجب الحرص على تغطية الفم والأنف، وكذلك تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال، والاحتفاظ بمسافة لاتقل عن متر واحد "3 أقدام" مع الأشخاص، وتجنب التجمعات والتحركات الكثيرة.

ومن طرق الوقاية من فيروس كورونا أيضاً هي أن تكون التحية على بعد متر من خلال التلويح باليد، وارتداء الكمامة باستمرار، وضرورة تنظيف اليدين قبل ارتداء الكمامة، وتجنب الأماكن المزدحمة أو المغلقة، وتجنب لمس العينين والأنف، وتنظيف الأسطح وتطهيرها بشكل متكرر، ومراقبة الأعراض والعزل الذاتي إذا ظنننت أنك مصاب.


وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 603 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 124094 حالة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 899 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 58 حالة جديدة.
وقال مجاهد: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 158174 حالة من ضمنهم 124094 حالة تم شفاؤها، و 8696 حالة وفاة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements