رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على الأعراض الجديدة لفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
حذرت وزارة الصحة من تزايد أعداد الإصابة بفيروس خلال تلك الفترة خاصة بعد رصد تزايد الأعداد في آخر ٦ أسابيع . 


فيروس كورونا
وكشفت عن وجود أعراض جديدة لفيروس كورونا، ظهرت على المصابين تشمل التهاب شديدا في غشاء العين وانتشار طفح جلدي وتأثر حاسة السمع وحدوث ألم وخفقان، وتعب وألم شديد بالجسد، والصداع.

بينما تشمل الأعراض الأكثر شيوعا الرشح وارتفاع درجة الحرارة والصداع و الكحة وفقدان حاستي الشم والتذوق والإسهال و القيء وضيق التنفس.

أكدت وزارة الصحة علي القواعد العامة للوقاية من الفيروس والتي تشمل غسل الأيدي باستمرار، وارتداء الكمامة والتخلص منها بشكل آمن عن طريق إلقائها فى سلة المهملات وتطهير الأيدي بعد ذلك، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين والتطهير المستمر للأسطح، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتقليل الزيارات المنزلية، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة، والأماكن المزدحمة.

ووجهت  عددًا من النصائح إلى مختلف فئات المجتمع خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل، للوقاية من فيروس كورونا خلال شهر رمضان الكريم، أهمها اتباع نظام غذائي صحي لرفع المناعة ويشمل ضرورة الإكثار من شرب المياه بين الإفطار و السحور،  وتناول الفواكه و الخضروات الغنية بالألياف الطبيعية، وعدم الإكثار من تناول الأطعمة السكرية و المصنعة واستبدالها بالفواكه والعصائر الطبيعية، وممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار.
الجريدة الرسمية