Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أفضل تمارين رياضية لشد القوام وتنحيف الأرداف | فيديو

صحة ومرأة

هبة شعيب

رشاقة الجسم حلم معظم الفتيات، حيث القوام الممشوق واللياقة البدنية، وتنتشر السمنة الموضعية بين الفتيات كثيرا، مما يؤثر على مظهرهن بشكل سلبي.
ويعد أسلوب الحياة والغذاء الخاطئ سبب رئيسي في تراكم الدهون في بعض الأماكن بالجسم مثل البطن والأرداف، وللأسف هذه الدهون يصعب حرقها سريعا، ما يدفع بعض الفتيات لإتباع أنظمة الريجيم المختلفة وممارسة الرياضة.
ويستعرض هذا الفيديو، الذى عرضه برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، تمارين رياضية تساعد الفتيات في تنحيف وشد منطقة الأرداف، ولكن يلزمهن هذا ممارسة هذه التمارين يوميا، مع اتباع نظام غذائي صحي.
يذكر أن ممارسة الرياضة تعمل على تحديد العضلات ومرونتها ما يساعد في تقويتها، وزيادة مرونة العضلات من أساسيات اللياقة البدنية، كما أنمها تحد من خطر إصابات العضلات بالشد والتمزق أو الالتواء وتحمي العظام بشكل عام خاصة للرياضيين.
والتمارين الرياضية قد تشكل خطورة على صاحبها في حال تنفيذها بشكل خاطئ ما يضر بالعضلات ويسبب آلام مزعجة، لذا يجب معرفتها جيدا ومعرفة كيفية ممارستها، لتجنب أي ضرر قد ينتج عنها في حال ممارستها بشكل خاطئ.
والرياضة بشكل عام مهمة للصحة فهي تنشط الدورة الدموية بالجسم وتعزز صحة القلب والشرايين، وترفع طاقة الجسم وكفاءة الأجهزة، كما أنها تقوي العظام والعضلات، وتنظم عملية الهضم وتساعد فى عملية الإخراج وطرد السموم بسهولة، وتمنع الإصابة بالإمساك، وتحسن الحالة المزاجية وتحمي من الاكتئاب، وتخفض نسبة الكوليسترول بالدم، وتساعد فى ضبط مستوى الضغط والسكر بالجسم، كما أنها تقلل التوتر والضغوط العصبية والنفسية، وتعمل على لياقة الجسم وإنقاص الوزن.



وينصح الخبراء بممارسة الرياضة 5 مرات في الأسبوع إلا أن البعض يحرص على ممارستها يوميا، وبعض الأشخاص يمارسون الرياضة في الصباح الباكر من خلال المشي أو الجري في المساحات الخضراء، وآخرون يذهبون إلى صالات الجيم والبعض يمارس السباحة، وهناك فئة فضلت ممارسة الرياضة بالمنزل، وفى كل الأحوال جميعهم يسيرون في خطوات سليمة تساعدهم في الحفاظ على صحة جيدة بدون أي مشاكل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements