رئيس التحرير
عصام كامل

6 محافظات عطلت الدراسة اليوم.. تعرف عليها

سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية - صورة أرشيفبة
عطلت 6 محافظات، اليوم الأربعاء، الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بسبب سوء الأحوال الجوية، بينما أعلنت محافظات عن تعطيل الدراسة في الجامعات وقطع مياه الشرب وأجازة في المصالح الحكومية. 


وشملت المحافظات التي تم فيها تعطيل الدراسة اليوم ؛" الإسكندرية، والبحيرة ، ودمياط ، ومرسى مطروح ، والدقهلية وكفر الشيخ.

وقال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إن تعليق الدراسة في مدارس الإسكندرية اليوم جاء بسبب تقارير وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية عن سوء الأحوال الجوية في الإسكندرية، وتوقعاتها بحدوث نوة، وهو ما استدعى تعطيل الدراسة.

و في محافظة البحيرة، قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وقف الدراسة في بجميع المدارس الحكومية والخاصة، وأيضًا المعاهد الأزهرية في محافظة البحيرة، وذلك للطلاب والمعلمين في نطاق محافظة البحيرة، واستثنى المحافظ القيادات في الإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية من القرار وفقًا لاحتياجات رفع تراكمات المياه من المدارس.

وقررت محافظة البحيرة أيضًا قطع مياه الشرب اعتبارًا من الساعة الواحدة صباحًا وحتى السابعة صباحًا، كما تقرر وقف الدارسة في جامعة دمنهور.

وفى محافظة مرسى مطروح قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة وكذلك المعاهد الأزهرية وكليات الجامعة والحضانات، ومنح الموظفات اللاتى يعلن أطفالاً في سن الحضانة إجازة في ذلك اليوم.
الجريدة الرسمية