رئيس التحرير
عصام كامل

وفد سياحة وطيران النواب يتفقد التوسعات الجديدة بمطار برج العرب

وفد لجنة السياحة
وفد لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب يزور مطار برج العرب
زار وفد لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة نورا علي، مطار برج العرب الدولي، وذلك للوقوف على المستجدات وآخر أعمال تنفيذ مشروع توسعة المطار، وذلك ببناء مبنى جديد للركاب، إضافة إلى المرافق المتعلقة به، لتعزيز قدرة المطار الاستيعابية ومواكبة الطلب المتزايد على المطار. 


ورافق الطيار علاء نبيل مدير مطار برج العرب، وفد لجنة السياحة والطيران، فى جولة بالمطار، استعرض فيها أهم ما تم إنجازه من إنشاءات داخل مطار برج العرب من مبنى للركاب الجديد والبنية التحتية، وكذلك ممر الطائرات وتوسيعات المطار الدولي عن طريق فيلم توضيحي تم عرضه على وفد اللجنة.

كما تضمن شرح كل أنظمة الأمان التي يتبعها المطار فيما يخص النظام الأمني ورفع كفاءتها من أجهزة الفحص الذاتي واجهزة كشف الحقائب والخدمات التأمينية الخاصة بالتفتيش، مشيرا إلى إشادة دولة ألمانيا بالنظام التأميني للمطار.

شهادة ختم السفر الآمن


وأعرب مدير مطار برج العرب، عن فخره بحصول مطار برج العرب على شهادة الأيزو في خدمات التشغيل وخاتم الاعتماد الصحي للسفر الآمن من مجلس المطارات الدولي ACI، وذلك في إطار برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA بعد تقييم التدابير الصحية المتخذة في المطارات والتأكد من تطبيق المعايير الدولية للسلامة الموصى بها من قبل منظمة الصحة، بالإضافة إلى الانتهاء من عمل مشروع صرف الأمطار بطول الممر، وتم تجربتها في فصل الشتاء الماضي لمواجهة السيول التي تعرض لها مطار برج العرب.

رحلات مصر للطيران


وتنقل الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم السبت، 6262 راكبا بين مدن وعواصم أوروبا وآسيا وأفريقيا عبر بوابة مطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية على متن 63 رحلة جوية مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وتسير مصر للطيران ٦٣ رحلة جوية بمعدل ٤٢ رحلة دولية إلى كل من تورونتو، بيروت، بغداد، أكرا، لاجوس، تونس، أبوجا، أبوظبي، الدوحة،عمّان، لندن، نيويورك، موسكو، باريس، مدريد، إسطنبول، بروكسل، جنيف، أمستردام، كوبنهاجن، دبي، ميونيخ، برلين، فيينا، فرانكفورت، ميلانو، أثينا، البحرين، نيروبي، أديس أبابا، الشارقة، الخرطوم، و١٨ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و٣ رحلات شحن جوي.

إجراءات مواجهة كورونا 



وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا


ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة


وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
الجريدة الرسمية