رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل: 1.1 تريليون جنيه تكلفة مشروعاتنا الجديدة في كل القطاعات

فيتو


قال المهندس كامل الوزير وزير النقل إن البنية التحتية لمصر كانت مهترأة والدولة تعمل حاليًا على إصلاحها وتطويرها وتحديثها مثلما هو الحال في قطاع السكك الحديدية.


وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب

علي قناة "إم بي سي مصر" أن تكلفة المشروعات في جميع القطاعات تصل الي 1.1 تريليون جنيه.

 

 

ولفت إلى أن المشروع القومي للطرق يربط بين الموانيء ومناطق الإنتاج الصناعي والزراعي والتجمعات السكنية يتكلف 75 مليار جنيه.

 

 

وأضاف أنه يتم إقامة 21 محورا علي النيل بتكلفة تصل الي 30 مليار جنيه ومن المتوقع زيادة هذه المحاور لتصل الي 57 محور، مشيرًا إلي أنه يتم حاليًا تنفيذ 625 كوبري ونفق على مستوى الجمهورية وهذا لم يحدث في العالم
وذلك لحل أزمة المزلقانات.



وأوضح أنه تم تخصيص 2 مليار جنيه سنويًا لصيانة الطرق الجديدة وذلك من خلال الرسوم التي يتم تحصيلها من البوابات.

 

النقل: تسيير رحلات بحرية على الخط الملاحى "نويبع - العقبة" لإعادة المصريين

 


ولفت إلي أنه منذ توليه مهام الوزارة لم يتم رفض له أي طلب من الإعتمادات المالية لأنها منطقية وعادلة.

 

 

وأشار إلي أن تطوير ومشروعات مترو الأنفاق تصل الي 512 مليار جنيه، لافتًا إلي أنه يتم تحديث الخطين الأول والثاني وبدء المرحلة الرابعة من الخط الثالث.

 


وأكد أنه تم اعتماد 142 مليار جنيه  لمشروعات تطوير السكك الحديدية ومنها عمل الإشارات الإلكترونية لتجنب حوادث القطارات والقضاء على مأساة المزلقانات، مشيرًا إلى أنه سيتم إنتاج قضبان السكك الحديدية في مصر بالتعاون مع شركات الحديد المصرية.

 

 

وتابع: أنه لأول مرة سيتم إنشاء مصنع لإنتاج عربات السكك الحديدية والمترو والمونريل  في مصر بمنطقة شرق بورسعيد وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.


الجريدة الرسمية