رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الطيران يبحث المشروعات الجديدة مع رئيس هيئة الاستثمار

الطيار محمد منار
الطيار محمد منار وزير الطيران المدني
استقبل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني اليوم الاثنين، المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.


وناقش الطيار محمد منار وزير الطيران المدني مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار، المشروعات الاستثمارية الجديدة ومتابعة تنفيذ المشروعات القائمة بقطاع الطيران المدني وذلك وفقًا للخطط والاستراتجيات الموضوعة من الجانبين، بهدف توفير المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة بقطاع الطيران.

مشروعات هيئة الاستثمار 

واستعرض الجانبان ما تم إنجازه لبعض المشروعات الهامة التي تتعاون فيها الوزارة والمتمثلة في هيئاتها وشركاتها التابعة مع الهيئة، كما تم بحث آليات جديدة لزيادة سبل التعاون المشترك مع الهيئة العامة للاستثمار لتطوير منظومة الطيران المدني.

وأثنى وزير الطيران على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة لدعم المشروعات الاستثمارية التي تقوم بها الدولة والتي تتماشى مع رؤية الحكومة المصرية لضخ المزيد من الاستثمارات لدفع عجلة الإنتاج القومى، موكدا أن الهيئة تلعب دور فعال في تقديم التيسيرات المناسبة للمستثمرين وتذليل العديد من التحديات والمعوقات التي تواجههم.

زيادة الاستثمار 

وأضاف منار أن وزارة الطيران المدني تسعى وفقًا لتوجيهات الدولة المصرية لزيادة الاستثمارات فى هذا القطاع الحيوي واستغلال العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة على مستوى جميع قطاعات الطيران المدني بما يساهم في توفير بيئة اقتصادية جاذبة.

 تنظم مصر للطيران، اليوم الإثنين، ٤٣ رحلة جوية بمعدل ٣٠ رحلة دولية إلى كل من: "بغداد، بيروت، أكرا، چوبا، لاجوس، أبو ظبي، لندن، باريس، إسطنبول، دبي، روما، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، مسقط، أديس أبابا، أربيل"، و١٠ رحلات داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان"، و٣ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٣٤٠٦ ركاب.

المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
الجريدة الرسمية