رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة والآثار يصدر قرارا بتعيين مسئول للترويج الخارجي

لمياء كامل مساعد
لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الترويج
أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قراراً وزارياً بتعيين لمياء كامل مساعدا لوزير السياحة والآثار ‏للترويج، لمدة عام، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستعانة بالكفاءات والكوادر المتميزة من ذوي الخبرة سعياً للوصول بمستوى العمل والإنجاز لأقصى وأفضل درجاته .



ومن المقرر أن يتضمن منصب مساعد وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، الإشراف على أعمال الترويج بالوزارة والهيئات التابعة لها من حملات دعائية وفعاليات ترويجية، والإشراف على إدارة العلاقات العامة والمراسم، وملف إدارة الأزمات. 


الترويج السياحي


يذكر أن لمياء كامل حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص تسويق من الجامعة الأمريكية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى، بالإضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وحصلت كذلك على تدريب مكثف في تطوير حملات العلاقات العامة الإبداعية وإدارة الأزمات في لندن بالمملكة المتحدة.

السيرة الذاتية

ومارست مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الترويج حياتها المهنية في عدد من أهم شركات التسويق والنفط العالمية حيث تدرجت بالعديد من الوظائف القيادية بها، كما أسست إحدى شركات العلاقات العامة والاستشارات الإعلامية والحملات التسويقية، حيث شاركت في رسم الاستراتيجيات والرسائل الإعلامية الخاصة بعدد كبير من المؤسسات المحلية والعالمية. 


إدارة قياس رضاء الزائرين

يذكر أن وزارة السياحة والآثار أعلنت عن استحداث الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين بالمقاصد السياحية والأثرية المصرية، خاصة في ظل التنافسية الشديدة بين الدول للحصول على أكبر قدر  من حركة السياحة العالمية.


ويأتي استحداث الإدارة الجديدة لما لها من تأثير فى معرفة مستويات توقعات السائحين ورضائهم عن مستويات جودة الخدمات المقدمة لهم. 


أهداف إدارة رضاء الزائرين


وتهدف الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين إلى قياس رضاء الزائر والسائح عن الخدمات السياحية المقدمة له خلال زيارته لمصر والعمل على تطويرها وتحسين جودتها بما يتلائم مع رغبات السائحين والزائرين لضمان تكرار زيارتهم لمصر. 


استطلاع رأي الزائرين


وأوضحت علا جمال الدين مدير الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين، أن هذه الإدارة تختص بعدة مهام منها الإشراف على كل من تصميم نماذج استطلاع الرأي للزائرين والسائحين وتوزيعه الكترونياً وبالطرق التقليدية، ودراسة شكاوى الزائرين والسائحين وإعداد مقترحات لحل هذه المشكلات ومتابعة تنفيذها، والتأكد من توفير وجودة كافة الخدمات المقدمة بالأماكن السياحية والأثرية، وإعداد دراسات إحصائية تتضمن أعداد وأنماط الزائرين والسائحين وأهم الأماكن السياحية والأثرية، بالاضافة إلى إعداد تقارير دورية عن مستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين أثناء زياريتهم للأماكن السياحية والأثرية. 


خدمة الإقامة في المنشآت الفندقية


وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أصدر قراراً وزارياً بتحديد الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة في المنشآت الفندقية، وذلك بعد التشاور مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك فى إطار جهود الارتقاء بمستوى المقصد السياحى المصرى ومستوى جودة الخدمات.



ونص القرار على أن يكون الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة (بأي من أنواعها) للفرد في الليلة الواحدة بالمنشآت الفندقية الخاضعة لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973، الخمس نجوم 40 دولار أمريكى أو ما يعادلها، و28 دولار أمريكى أو ما يعادلها فى الفنادق الأربع نجوم. 

الحد الأدنى لخدمة الإقامة

 ومن المقرر أن يبدأ سريان القرار اعتباراً من 1 نوفمبر ٢٠٢١.
الجريدة الرسمية