رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم يسخر من شائعة تسريب الامتحان التدريبى لأولى ثانوى

طارق شوقى وزير التربية
طارق شوقى وزير التربية و التعليم
سخر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  من أنباء تسريب الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي ، وقال وزير التعليم :"من الطرائف أن يحاول البعض ترويج فكرة أن الامتحان يتم تسريبه على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة. "


وأضاف وزير التعليم: "هذا امتحان تدريبي ممكن الدخول عليه من ٩ صباحا إلى ٩ مساء لتجربة التابلت والاسئلة، لا نلقي بالا لهذه التفاهات من البعض، ممكن أى طالب يدخل ثم ينشر الامتحان وهذا لا يعنينا لأن الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى لتسريب حيث أن هذا الامتحان بلا درجات!!! "

 وتابع :" نحن نعتبر هذا نموذجا استرشاديا وهو بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا. ولهذا السبب سوف نستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة ولا يوجد لدينا أى مشكلة. وبالمناسبة مسموح الدخول من المنزل وبالتالي من كتب المقال أو مروجو الإشاعات لم يدركوا أن الموضوع هو امتحان تدريبي وليس امتحان مراقب."

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، فى بيان صحفى سابق ، خطوات دخول الامتحان الإلكترونى التجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى ، موضحة أن أولى خطوات دخول الامتحان تبدأ بتسجيل دخول الطالب على منصة الامتحان ويضغط على أيقونة الاختبار فى الشاشة الرئيسية للتابلت ثم يدخل اسم المستخدم وكلمة السر الخاص بكل طالب ثم يضغط على تسجيل الدخول.

وأوضحت الوزارة ، يتم إدخال كود الامتحان " الجلسة " بحرص ويجب على الطالب الأخذ فى الاعتبار أن هذا الكود مكون من 9 أرقام على أن يتم إدخال كود الجلسة فى ميعاد بدء الامتحان وليس قبل موعد انطلاق الاختبار، مشيرة إلى أنه بعد إدخال كود الامتحان بشكل صحيح يضغط الطالب على أيقونة "بداية" عندها ينطلق الامتحان ويبدأ الطالب فى الإجابة عن الأسئلة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه استعدادا للامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوى ، تم إرسال "كلمة المرور واسم المستخدم" للطالب على الإيميل المدرسى الخاص ب office 365.

الجريدة الرسمية