رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير البترول: حقل ظهر يعد قصة نجاح متميزة في تاريخ مصر

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن حقل ظهر يعد قصة نجاح متميزة في تاريخ مصر ويحظى بفخر واهتمام المصريين جميعاً حيث شهد خلال كافة مراحل تنميته التزاماً وتوافقاً كبيراً بين جميع الأطراف العاملة فيه سواء من الشركات الأجنبية أو المحلية، مشيراً إلى أنه لولا الدعم الكبير الذى حظى به هذا المشروع العملاق من القيادة السياسية لما تم إنجازه فى هذا الوقت القياسى.


جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول والثروة المعدنية لأعمال الجمعية العامة لشركتى بتروشروق وبتروبل عبر تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالى 2021/2022.

وأشاد الوزير بالمعدلات التي حققتها شركتى بتروشروق وبتروبل فى مجال الحفاظ على سلامة الأفراد والأصول وعمليات التشغيل الآمن وجهود الحفاظ على البيئة ومعالجة المخلفات في ظل التحديات التي تفرضها أزمة كورونا، مشدداً على أهمية الاستمرار فى تطبيق استراتيجية ترشيد النفقات التي تتبناها وزارة البترول والتي تعمل على تحقيق التوازن مع زيادة الإنتاج.

ووجه الوزير الشكر للمهندس عاطف حسن على مجهوداته التي بذلها خلال فترة توليه رئاسة شركة بتروبل.

واستعرض المهندس خالد موافى رئيس شركة بتروبل ملامح الموازنة التخطيطية لشركة بترو شروق المسئولة عن العمليات بحقل ظهر تحت مظلة بتروبل بالإضافة إلى ملامح الموازنة التخطيطية للعام المالى 2021 / 2022 لشركة بتروبل.

حضر أعمال الجمعيات الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ونوابه للاستكشاف والإنتاج والرقابة على الشركات المشتركة والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة البترول ونوابه للاستكشاف والإنتاج والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة ومساعدة للسلامة والأمن الصناعى وممثلى شركات إينى الإيطالية وبى بى البريطانية وروسنفت الروسية ومبادلة الإماراتية.
Advertisements
الجريدة الرسمية