رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة التضامن تكشف شروط صرف معاش شهري لمصابي حادث سوهاج

 شروط صرف معاش شهري
شروط صرف معاش شهري لمصابي حادث سوهاج
أكدت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف معاش شهري من الوزارة بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للمصاب بعجز كلي في حادث قطاري سوهاج.  


وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، مشيرة إلى صرف تعويض 100 ألف جنيه لأسر المتوفي في حادث قطاري سوهاج، وذلك بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي و وزارة الصحة والسكان، وأن يكون الصرف فوريا في أقل من أسبوع.

وأوضحت الدكتورة نيفين القباج، أن تعويض العجز يكون حسب نسبة الإصابة، حيث يحصل المصاب بالعجز الكلي على 100 ألف جنيه، والأقل إصابة 70 ألف جنيه، وتتدرج نسبة الاستحقاق بناءً على التقرير الطبي.
 
وأكدت نيفين قباج، أن الرئيس السيسي وجه بسرعة صرف تعويضات أهالي ضحايا حادث قطار سوهاج، مع تقديم جميع سبل الرعاية الصحية والاجتماعية للمصابين.

وقالت: "إن الرئيس يطلع على كافة التفاصيل ذات الصلة بحادث قطاري سوهاج وملابساته وتطورات التحقيقات الجارية، فضلاً عن التقارير المتعلقة بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذا التعويضات للشهداء والمصابين".

وأضافت: "أيضًا نقوم بصرف عاجل 20 ألف جنيه للمتوفي ومن خمس إلى عشر آلاف جنيه للمصاب اليوم، ووجه رئيس الوزراء بالتأكد من إنجاز كل الإجراءات الخاصة بالمصابين في كافة المحافظات".

ووجهت نيفين القباج الشكر للجمعيات الأهلية والأزهر الشريف والهلال الأحمر لسرعة التفاعل مع الأزمة وإبداء الاستعداد الكامل لتقديم المساعدة.
الجريدة الرسمية