رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

والد طالبة بالصف الأول الثانوي عن أداء الامتحان بالمنزل: تجربة التابلت ناجحة | فيديو

فيتو
Advertisements

أكد والد طالبة بالصف الأول الثانوي خلال تأديتها امتحان اللغة الأجنبية الأولى للفصل الدراسي الثاني على التابلت بالمنزل ، اليوم السبت ، نجاح تجربة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تطبيق نظام التابلت.

وقال والد الطالبة: ”رب ضارة نافعة ، فيروس كورونا عمل العديد من الأشياء في مصر أولها أنه أثبت أن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم كان على حق والنظام الذي طبقه كان من المفترض أن يتم تطبيقه منذ زمن ، خاصة أن التجربة أثبتت نجاحا 100% بعد الجلوس في المنزل بسبب فيروس كورونا”. 

 

وأضاف: ”العديد من الأشخاص يحبون أن يفشلوا التجارب الناجحة ، وكان طارق شوقي شجاعا أخذ على عاتقه أن يمضي في هذا الطريق ويترك الأمور التافهة”. 

 

وأضاف أنه لم يكن هناك بديل غير أن يؤدوا الطلاب الامتحان في المنزل خوفا من الاختلاط ، وأن الأمر تسبب في وقف الدروس الخصوصية على الرغم من تخويف المدرسين للطلاب من صعوبة الامتحان.

 

وأشار إلى أن الأسئلة لا تأتي من الكتب الدراسية ولكن تعتمد علي ذكاء وفهم الطالب وهو القادر على استخراج الإجابة. 

 

اقرأ أيضا: 

وزير التعليم يعلنها صراحة: من اشترى بحثًا أو اشترك في غش جماعي "دور ثاني"

 

ويؤدي طلبة الصف الأول الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا ، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب. 

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو 2020) والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة. 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن المحافظات تنقسم إلى مجموعتين على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهرا حتى 3 عصرا ، علما أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية