رئيس التحرير
عصام كامل

مياه الأمطار تحاصر بعض المناطق الأثرية.. ومفتشو الآثار يعملون على صرفها| صور وفيديو

مياه الأمطار تحاصر
مياه الأمطار تحاصر بعض المناطق الأثرية

حاصرت مياه الأمطار العديد من المواقع والمساجد الأثرية من أبرزها مسجد أحمد بن طولون، منطقة الأمير كبير قرقماس بقرافة المماليك التابعة لمنطقة آثار شرق القاهرة ومنطقة شارع المعز والجمالية، هذا إلى جانب عدد كبير من آثار جنوب القاهرة.

وتفقد مسئولو تلك المناطق الأثرية أسطح واسقف المساجد للتأكد من نظافة المزاريب “فتحات تصريف مياه المطر” وخصوصا بمساجد السلطان حسن، وطولون، ومنطقة الخليفة.

تفقد الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار و جميع قيادات المجلس الأعلى للآثار، اليوم الجمعة، جميع المواقع الأثرية في جمهوريةً مصر العربية وذلك للوقوف والاطمئنان على حالتها.

مصطفى وزيري: شفط مياه الأمطار من المواقع الأثرية  

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، أن المجلس فور صدور تحذيرات من قبل الأرصاد الجوية المصرية وتوقعاتها بحدوث سيول وأمطار وعواصف، تم إعلان حالة الاستعدادات القصوى ورفع حالة الطوارئ فى جميع المناطق الأثرية على مستوى الجمهورية وتشكيل غرف عمليات بكل إدارة مركزية لتلقى أية بلاغات حول المناطق الأثرية، و العمل على حلها فورا مع الأجهزة المعاونة بالمجلس الأعلى للآثار ،أو من خلال التعاون والتنسيق أيضاً مع المحليات.

و أشار إلى أنه تم كسح و شفط المياه من بعض المواقع الأثرية التي تراكمت بها مياه الأمطار مثل منطقة آثار الهرم و منزل على لبيب بمنطقة الخليفة، و مسجد عابد بك بكورنيش المعادى و شارع المعز و غيرها من المواقع الاثرية، و جاري شفط المناطق الاخرى.

وأكد أن حالة الطوارئ بالمجلس مستمرة حتى انتهاء موجة المناخ السيئ.

الجريدة الرسمية