رئيس التحرير
عصام كامل

مندوبو شركات السياحة الروسية يعربون عن دهشتهم من حظر السفر لمصر

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

طالب وزير السياحة هشام زعزوع بسرعة إعادة نظر السلطات الروسية في تحذيرات السفر إلى مصر، مشيرا إلى أن المقاصد السياحية المصرية أكثر أمنًا للسياح الروس خاصة في البحر الأحمر وجنوب سيناء.


وقال زعزوع أإن مصر لا تمانع في زيارة وفود من الخبراء الأمنيين الروس للمقاصد السياحية المصرية للوقوف على مدى تمتعها بالأمن حتى يتسنى تخفيض درجة التحذيرات التي أطلقتها روسيا لمواطنيها بشأن السفر إلى مصر.

وفى نفس السياق أبدى عدد من مندوبي شركات السياحة الروسية أثناء تواجدهم بالغردقة اندهاشهم من حظر السفر إلى مصر من قبل حكومة بلادهم بعدما لمسوا بأنفسهم الأمن والأمان وحفاوة الاستقبال في مدينة الغردقة.

جاء ذلك خلال رحلة تعريفية نظمتها هيئة التنشيط السياحي لكبار منظمي الرحلات الروس في منطقة البحر الأحمر للوقوف على مدى استقرار المحافظة ومدى توافر الأمن والأمان للسائحين.

والتقى اللواء سعد الدين على، سكرتير عام المحافظة، اللواء حمدي الجزار مدير أمن البحر الأحمر، واللواء صادق شورى نائب مدير مطار الغردقة الدولي بوفد شركات السياحة الروسية وتم تقديم بعض الهدايا التذكارية للضيوف، وتم تأكيد أمان المقصد السياحي المصري ومساعي وزيري الخارجية والسياحة لخفض تحذيرات السفر إلى مصر خاصة إلى البحر الأحمر وجنوب سيناء.

يذكر أن السوق الروسية من أكثر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر إذ يصل عدد متوسط السائحين الروس 2.5 مليون سائح سنويا.
الجريدة الرسمية