Advertisements
Advertisements
الأحد 25 يوليه 2021...15 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس يكشف أعراض التعافي من كورونا ويفجر مفاجأة عن العلاج | فيديو

أخبار مصر

محمد الدمرداش

تحدث الدكتور محمد عوض تاج مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن الأعراض التي تصيب متعافي كورونا، قائلا: " أن هناك تبعيات تصيب بعض متعافي كورونا وهي نسبة ليست كبيرة ولكنها موجودة".



تداعيات ما بعد كورونا

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم": " أن كافة هذه التداعيات لها حل، وهي تداعيات نفسية ناتجة بعد التعافى من الاصابة بكورونا وتداعيات فى الجهاز التنفسي، والعصبي فالوباء ترك أثرا نفسيا وعضويا فى نفوس المتعافين".




العلاج التدريجي


وأوضح أنه بالعلاج التدريجي فكافة المرضي سيتعافون، من اثار الاصابة بكورونا، مضيفا: " مصادر الحصول على لقاحات كورونا متنوعة وكلها آمنة ومصر أتفقت على 25 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا، واليوم ألتقيت مع السفير الهندي فى مصر وتم الاتفاق على شراكة فنية وعلمية للمساهمة فى إنتاج لقاحات كورونا، للمصريين وأفريقيا".


تطورات الوباء


وطمأن المواطنين بان الدولة تتابع كافة تطورات الوباء، والتأكد من صحة وأمن كافة اللقاحات التى تم الاتفاق عليها، وهناك 152 مصنع أدوية شاركوا فى أزمة كورونا".


وكان الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، كشف عن آخر تحديث جديد في بروتوكول علاج كورونا حيث قال في تصريحات له عقب وبينار علمي قبل أيام قليلة: إنّ آخر تحديث في بروتوكول علاج كورونا يتضمن إضافة أدوية لتقوية المناعة، ولم يتم حذف أي نوع من الأدوية، مشيرا إلى وضع ضوابط وشروط للتعامل مع بروتوكول علاج كورونا بسبب الاستخدام العشوائي من قبل بعض المواطنين له.


تحديث بروتوكول علاج كورونا


وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: إن البروتوكول العلاجي عملا قوميًا هدفه الوصول إلى أفضل النتائج في علاج المصابين بالفيروس، موضحًا أن تحديث البروتوكول يشمل اعتماد أدوية جديدة أكثر فاعلية في علاج المصابين، كما يشمل البروتوكول تقسيمًا جديدًا للحالات المرضية، وكذلك معاملات الخطورة للحالات المصابة بالفيروس، بالإضافة إلى تحديث أجهزة دعم الأكسجين لتقليل استخدام أجهزة دعم التنفس الصناعي.


توفير كافة المستحضرات الدوائية


على جانب آخر، استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا حول جهود توفير كافة المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا، وذلك خلال شهر مايو 2021.


بروتوكول علاج كورونا

وأكد الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، خلال التقرير استمرار التنسيق والتعاون مع هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور تامر عصام، لتوفير كافة المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا.


أدوية علاج كورونا

وتمت الإشارة إلى أن الكميات التى تم ضخها بالسوق المحلى من قبل مختلف الشركات خلال شهر مايو الماضى كانت كافية لسد احتياجات السوق المحلي، حيث تم توفير 1.945.008 عبوات من دواء "ازيثرومايسين" أقراص، و509.378 زجاجة "ازيثرومايسين" شراب، و4.577.860 عبوة من دواء "باراسيتامول" أقراص، و518.592 زجاجة من "باراسيتامول" شراب، و1.509.490 شريطا من دواء "زنك" أقراص، و3.021.225 شريطا من "فيتامين سي" أقراص.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements