رئيس التحرير
عصام كامل

مختار جمعة يناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية للمحافظة على فتح المساجد

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
ناشد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، جميع المواطنين بضرورة المحافظة على التعليمات والإجراءات الوقائية لاستمرار فتح بيوت الله. 

ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مسجد الإمام الشافعي ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمه وصيانته بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه بتمويل من وزارة الأوقاف. 


ويتفقد الوزيران ومحافظ القاهرة أعمال مشروع ترميم ورفع كفاءة قبة مسجد الإمام الشافعي والتي تتم تحت إشراف وزارة السياحة والآثار، بتمويل من صندوق السفراء الأمريكي بتكلفة تقدر نحو 20 مليون جنيه.

ويأتي ذلك في إطار افتتاح وزارة الأوقاف لتسعة وأربعين مسجدًا آخر على مستوى الجمهورية ليصل إجمالي ما تم افتتاحه خلال 81 يومًا من أول سبتمبر 2020م حتى الجمعة 20 نوفمبر (502) مسجد .

وأعلنت وزارة الأوقاف على موقعها الرسمي "أوقاف أون لاين" أن موضوع: ”الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره” موضوع خطبة الجمعة القادمة . 

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.
الجريدة الرسمية