رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يصدر قرارا بإنشاء وحدة معلومات جيومكانية

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد _محافظ الجيزة
أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قررآ بإنشاء وحدة نظم معلومات جيومكانية بديوان عام المحافظة تختص بكافة أعمال نظم المعلومات الجغرافية إستكمالآ لمنظومة التحول الرقمي.


وقال محافظ الجيزة إن القرار يهدف إلى تطوير منظومة العمل بما تتلائم مع خطة الدولة بمشروع تطوير وميكنة الخدمات الحكومية والتي ستسهم في تحقيق المزيد من النجاح في العمل.

الهيكل الإداري

وأشار المحافظ بأن الهيكل الاداري للوحدة يتكون من عدة أقسام وهم قسم يختص بنظم المعلومات الجغرافية وقسم الجودة والتدقيق الإحصائي وقسم الدعم الفني.

وشمل قرار المحافظ تكليف الأدارة للموارد البشرية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإدراج الوحدة ضمن الهيكل الأداري للمحافظة وترشيح العاملين بها . 

قافلة صندوق تحيا مصر
وعلي جانب أخر، كان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعلن عن إستقبال قافلة صندوق تحيا مصر الغذائية صباح اليوم الأحد ضمن حملة  "أبواب الخير" والمكونة من ٨ سيارات حاويات محملة ب ١٢ الف كرتونة مواد غذائية و15 طن دجاج.

جاء ذلك لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر أحتياجآ بمراكز ومدن وأحياء المحافظة في شهر رمضان المعظم خاحصة المناطق النائية .
أشار محافظ الجيزة إلى أن القافلة تأتي في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتنفيذاً للمبادرة الرئاسية  " حياة كريمة " التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسى والتي تهدف إلي تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنهوض بمستوي المعيشة والخدمات المقدمة لهم. 

وأكد محافظ الجيزة توزيع المواد الغذائية على المستحقين بكافة قطاعات المحافظة، مشيدآ بجهود صندوق تحيا مصر فى إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية للنهوض بكافة القطاعات والسعى نحو توفير حياة كريمة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين و دعم الأسر الأوى بالرعاية والأكثر إحتياجًا ومحدودي الدخل  .

كما أكد محافظ الجيزة أن المحافظة لاتدخر جهدآ في تقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم مبادرات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية التي تهدف إلي خدمة المواطن وتسهيل سبل المعيشة لهم .

وشارك في المبادرة  هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد .
الجريدة الرسمية