رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صرف الشريحة الأولى لأصحاب معاشات شهر يونيو.. اليوم

صرف المعاشات - صورة
صرف المعاشات - صورة ارشيفية
تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي  في صرف معاشات شهر يونيو صباح اليوم الثلاثاء، لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه.

 
 وتصرف معاشات شهر يونيو وفق الجدول التالي:

- تخصيص يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 يونيه للشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه.

- يصرف لأصحاب المعاشات للشريحة الثانية أقل من 2000 جنيه خلال يومي الخميس والأحد 3 و6 يونيه 2021.

- صرف الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه خلال يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 يونيه.

- تخصيص يومي الأربعاء والخميس 9 و10 يونيه لمن تخلف عن مواعيد الصرف خلال الأيام السابقة.

التأمين الاجتماعي
ونفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ما تردد مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف الصرف علي البطاقات الزرقاء القديمة اعتباراً من يونيو 2021 .

ومن جانبه أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة على أن المعاش حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال.

أصحاب المعاش
وشدد عوض، على أن الدولة مستمرة في الوفاء بكافة المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاش والمستحقين عنهم دون أي انتقاص  والتأكيد على أن صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الدولة تسعى لإتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة " 1-2-3 " والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلي أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول والتي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الالكترونية او المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة الي سداد كافة الاستحقاقات الحكومية.

وأوضح أن الهيئة تسخر كافة امكانياتها للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين بما يضمن القيام بعملية التحول بكل سهولة ويسر سواء أكان التحول إلى كروت الصرف "ميزة" وكذلك المحافظ الإلكترونية لضمان حصول أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على كافة المزايا الممكنة من عملية التحويل.
Advertisements
الجريدة الرسمية