رئيس التحرير
عصام كامل

سائق القطار سلم نفسه للشرطة.. مفاجأة في حادث قطار حلوان

مكان حادث قطار حلوان
مكان حادث قطار حلوان
أكد المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكك الحديدية، أن سائقي ميكروباص حلوان السبب في وقوع حادث اصطدام القطار، متابعا: القطار اصطدم بـ 2 ميني باص كانا يسيران على عكس الاتجاه وعلى مسافة قريبة من القطار، وأن سائق القطار نبه سائقي الميني باص ولكنهما لم يستجيبا".


حلوان للتبين

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن القطار كان متجها من حلوان للتبين، وأن سائق القطار فوجئ بسائقي الميني باص وجها لوجه وهو ما تسبب في وقوع الحادث.

السائق سلم نفسه

وأوضح أن القطار كان يجذب 22 عربة محملان بألواح من الرخام، والسائق حاول حاول تحذير سائقي الميني باص، مشيرا إلى أن سائق القطار  سلم نفسه لقسم الشرطة بعد وقوع الحادث.

حرم السكك الحديدية

وأشار إلى أنه لا يوجد حرم للسكك الحديدية بحلوان، فالمباني قريبة جدا من قضبان السكك الحديدية، لافتا إلى أن القطار سليم ولم يتأثر من الحادث وجاهز للتحرك ولكن ذلك لن يحدث إلا بعد انتهاء التحقيقات، والسماح للقطار بالتحرك، وأن هناك لجنة فنية تدرس أسباب الحادث.

حرم السكك

وطالب بنقل السكان المقيمين فى حرم السكة الحديد حرصا على سلامة العائلات، وهناك بعض المناطق المنازل فيها تنتهك حرم السكة الحديد.

خط التبين / العباسية

كانت هيئة سكك حديد مصر أعلنت أنه في تمام الساعة 17.45 مساء اليوم أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين / العباسية في المسافة بين التبين وحلوان تصادم القطار بـ 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافة قريبة جدا من السكر ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لا يوجد به اى مزلقانات أو اماكن معدة للعبور أو منطقة انتظار سيارات وحاول السائق التوقف ولم يتمكن من ذلك مما ادى الى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالآخر وجار المتابعة.

الحادثة

على صعيد آخر شددت السكك الحديدية على قائدى السيارات الالتزام بتعليمات الحركة وعدم الاقتراب من خطوط سير القطارات.

وزير النقل

وتابع وزير النقل عمليات إعادة الحركة وعمليات إنقاذ المصابين وإجراءات الحادث. 
الجريدة الرسمية