رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع يصل إلى موسكو لإلغاء الحظر الروسي على السفر لمصر

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

وصل وزير السياحة إلى موسكو قادما من لندن، في زيارة مكوكية تستغرق يومين والتي تتزامن أيضا مع زيارة نبيل فهمى وزير الخارجية، حيث يعقد عدة لقاءات مهمة مع المسئولين الحكوميين بوزارتى الخارجية الروسية والوكالة الفيدرالية للسياحة؛ بهدف حث الحكومة الروسية على إلغاء تحذير السفر الصادر لرعاياها في 15 أغسطس الماضى بعدم زيارة مصر عقب أحداث ثورة 30 يونيو أو أن يتم استثناء مناطق محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء من القرار.


وذكر بيان لوزارة السياحة أنه من المقرر أن تشهد الزيارة المشاركة الرسمية لوزير السياحة في افتتاح الدورة الـ 19 لمعرض Leisure السياحى الدولى وهو من أهم المعارض المهنية بالسوق الروسى في هذا الموسم السياحى وتعتمد عليه حجوزات وأعمال موسم الشتاء المقبل.

وأعرب وزير السياحة عن أمله في أن يشهد حضوره ووجوده بهذا المعرض تحفيزا وحثا لمنظمى الرحلات العاملين بالسوق الروسية لإجراء المزيد من التعاقدات مع الشركات السياحية المصرية وعودة الحجوزات السياحية إلى معدلاتها الطبيعية اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

وقال الوزير إن الزيارة ستشمل اجتماعات مكثفة مع أهم منظمى الرحلات لمصر في السوق الروسية، لبحث الآليات والمقترحات للخروج من الأزمة الحالية، مشيرًا إلى أنه من المزمع وفى إطار خطة الوزارة أن يتم التجهيز والإعداد لحملة علاقات عامة قوية، إضافة إلى الحملة الإعلانية المكثفة بمحطات المترو، وعلى الأتوبيسات ووسائل الإعلام.

ويدعو الوزير خلال مشاركته بالمعرض السياحى Leisure الذي يُقام بموسكو، وزارة الخارجية الروسية إلى رفع حظر السفر إلى مصر في القريب العاجل، باعتبارها تتصدر قائمة الأسواق الجالبة للسياحة إلى البلاد.

وأكد زعزوع  أن روسيا ومصر تربطهما علاقات تاريخية قوية في كل المجالات، كما أنها تمثل السوق السياحية الأولى من حيث السائحين، حيث زار مصر 2.8 مليون سائح روسى في عام 2010 وفى 2011 زار مصر 1.8 مليون سائح روسى في حين شهد عام 2012 ارتفاع العدد إلى 2.5 مليون سائح روسى.
الجريدة الرسمية