Advertisements
Advertisements
الجمعة 25 يونيو 2021...15 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تنبيه مهم من جامعة الأزهر للطلاب حول مواعيد المدن في عيد الفطر

أخبار مصر 182907510_2897725523813933_8437579088912756196_n
الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر

مصطفى جمال

قرر الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر فتح المدن الجامعية حتى يوم الاثنين القادم الموافق 10 من مايو بوجبات للراغبين في الإقامة بالمدن الجامعية، وأن تبدأ العودة للمدن عقب إجازة عيد الفطر في 16 من مايو لطلاب وطالبات الكليات العملية (القطاعات الطبية والهندسية) على حسب جداولهم الخاصة بالعملي والامتحانات، على أن يبدأ صرف الوجبات الغذائية بدءًا من 24 من مايو.


جامعة الأزهر


وكان المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أوضح في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن إدارة المدن الجامعية بجامعة الأزهر قررت منح الطلاب والطالبات، المقيمين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر  إجازة عيد الفطر بدءًا من يوم  السبت القادم 8 من مايو الجاري. 

 وأضاف المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن عودة الطلاب والطالبات سوف تكون يوم الجمعة الموافق 21 من مايو، لافتًا إلى أن صرف الوجبات الغذائية سوف يبدأ في 24 من مايو. 

وكانت إدارة المدن الجامعية قررت في وقت سابق الإخلاء من المدن الجامعية يوم السبت القادم، وآخر يوم لصرف الوجبات سيكون الأحد 9 من مايو، وسيتم استثمار هذه الفترة في إجراء عمليات الرش والتطهير والتعقيم لجميع مباني المدن الجامعية في إطار  الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

طلاب جامعة الأزهر


ومن جانبه قدم فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، التهنئة بشهر رمضان المبارك؛ شهر القرآن الكريم شهر الطاعات، ورحب رئيس الجامعة خلال مشاركته في احتفالية تكريم حفظة القرآن الكريم التي نظمتها كلية الإعلام جامعة الأزهر بالقاهرة بالحضور في رحاب كلية الإعلام، التي ولدت من رحم كلية اللغة العربية جامعة الأزهر، وقد ولدت قوية وسط أقرانها من كليات الإعلام بالجامعات المصرية. 
 
 وأكد رئيس الجامعة أن من أفضل النعم على الإنسان وأجملها هو حفظ كتاب الله تعالى القرآن الكريم، وأوضح رئيس الجامعة أن الأجمل في حفظ القرآن الكريم هو أن نطبق ما حفظناه، لافتًا إلى أن السيدة عائشة -رضي الله عنها- عندما سئلت عن خلق  رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قالت: (كان خلقه القرآن، كان قرآنا يمشي بين الناس)؛ ولذلك قال الحبيب المصطفى-صلى الله عليه وسلم-: «تركت فيكم ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي».

وأوضح رئيس الجامعة أن المصطفى -صلى الله عليه وسلم- حذر من الفتن قائلًا:  "سوف تكون فتن كقطع الليل المظلم»، وحينها سأل الصحابة -رضي الله عنهم أجمعين- قائلين: وما النجاة منها يومئذ، يارسول الله؟ فقال صلى الله عليه وسلم: «إن النجاة من هذه الفتن يكون بالتمسك بكتاب الله عز وجل».
   
وفي ختام كلمته أعلن  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ إعفاء المتفوقين من الطلاب حفظة القرآن الكريم، المشاركين في هذه المسابقة التي نظمتها كلية الإعلام، من المصروفات الدراسية، وقام بتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بحضور الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام، والدكتور عبد الفتاح خضر، عميد كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالمنوفية، والدكتور رضا أمين، وكيل كلية الإعلام، ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة والطلاب المكرمين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements