رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على خطة "النقل" لمواجهة الطقس السيئ وتشغيل حركة المرور

إغلاق طريق سفاجا
إغلاق طريق سفاجا
أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه تم بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر وادارة المرور المختصة، إغلاق طريق «سفاجا / القصير الساحلي» مساء اليوم أمام حركة المرور بسبب السيول بكم (٤٥) وقامت الهيئة بالاستعداد بمعدات الإنقاذ والصيانة تحسباً لأي طوارئ على الطريق.


وأكدت الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه تم رفع حالة الطوارئ على الطرق الطويلة والسريعة لسرعة التعامل مع الأمطار وحالة الطقس السيئ التي تواجه البلاد.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم اعتماده خطة إعادة الصيانة للطرق التي تعرضت للضرر بسبب السيول والأمطار الغزيرة والمتوقع سقوطها  على بعض المواقع خلال الساعات المقبلة.

وقامت الطرق والكباري بالتنسيق مع كافة الإدارات والمحافظات لسرعة التدخل لفتح الطرق وإعادة تشغيلها حالة تعرض أي طريق للغلق بسبب الأمطار الكثيفة، وتم التنسيق بين القطاعات المختلفة والأجهزة الأمنية لتقديم أفضل خدمة بأفضل مستوى، على مدار الساعة للركاب.

وأشارت إلى أنه تم التأكيد على وجود أوناش وفرق طوارئ للتدخل على الطرق من خلال إعادة فتح الطرق التي تغلق بسبب الأمطار والرياح الشديد أو غيرها من الطوارئ.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود البلاد حالة من الطقس الغير مستقر وسقوط الأمطار المكثفة على كافة الأنحاء، الأمر الذي يعيق الحركة على الطرق بشكل آمن.
الجريدة الرسمية