رئيس التحرير
عصام كامل

تحمل معها الذكريات والآمال.. أليكسا2 تطيح بأقدم أشجار المعادي عمرا |صور

شجر
شجر
ظن البعض أنها راسخة مثل الجبال لا تتأثر بالعوامل الطبيعية من الرياح والتغيرات المناخية، واعتقد البعض أنها ستظل صامدة لنهاية الزمن، لكنها أظهرت عكس ذلك فور اهتزازها ثم انتزعت جذورها من الأرض، وسقطت دون سابق إنذار. 


هكذا كانت رواية سقوط أقدم أشجار المعادي التي يصل عمرها إلى عقود من الزمان، سقطت متأثرة بعاصقة إليكسا 2، التىي جعلت مصر تشهد مناخا قطبيا شديد البرودة مصحوبة بسقوط الجليد على بعض المحافظات.

حيث شعر بعض سكان المعادي بهزة أرضية مصحوبة بضجيج فى الساعات الأولى من صباح، الأربعاء، اعتقد البعض وصول عاصفة أليكسا،  والتي تسببت في سماع أصوات غريبة غير مسبوقة سمعها، لكن حقيقة الصوت هو انتزاع جذور أقدم أشجار المعادي على إحدى السيارات المتواجدة بالشارع. 

تسببت في تحطم سقف إحدى السيارات وكسور وخدوش، جعلت السيارة تفقد عمرها الافتراضي بالتزامن مع فقدان الشجرة عمرها، مما خيم الحزن على البعض لفقدان الشجرة التي كانت صاحبة الرمز الجمالي والحيوية لدى البعض من كبار السن والأمل، كان الشباب يتخذها مظلة في الصيف، والأطفال جعلوها مقر لالتقاط الصور التذكارية.


 
وفي ذات السياق المتصل، حذر سكان المعادي من ركن السيارات أسفل الأشجار نظرًا لشدة الهواء،  حفاظًا على سلامة البعض. 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس، الخميس، حيث تبدأ الأحوال الجوية في التحسن، مقارنة بيومي الثلاثاء والأربعاء.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة  نهارًا على أغلب البلاد، وشديد البرودة ليلًا. 

حالة الطقس في القاهرة
وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس في الإسكندرية
كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".
الجريدة الرسمية