Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. «التضامن»: نسعى للارتقاء بالخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية

أخبار مصر

إبراهيم الديب


عقدت جمعية "مصر المحروسة بلدى" مؤتمر "مؤسسات الرعاية الاجتماعية بين الواقع والمرتجى" برعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، بمسرح دور التربية بالجيزة.

وناقش المؤتمر الذي يشارك به عدد من المؤسسات الراعية لقضايا الطفولة والجهات الدولية المهتمة والوزارات وخبراء العمل بمجال الطفل بوزارة التضامن الاجتماعى، التعريف بالمشروع وأهدافه والنتائج المتوقعة بما في ذلك أثر المشروع على الأطفال والعاملين.

وبحث المؤتمر آليات تعزيز دور المجتمع في تحقيق الحماية وتمكين الأطفال بمؤسسات الرعاية وسبل تغيير الرؤية الخاصة بهولاء الأطفال وسبل زيادة الدعم والحماية المقدمة لهم مع التأكيد على ضرورة خلق حوار فعال وثرى بين المجتمع والأطفال وعرض نماذج عمل في مجال تطوير مؤسسات الرعاية قائمة على أسس الدمج.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة بكافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية كان من أولويات عمل الوزارة من خلال إستراتيجية شاملة وأنه خلال فترة وجيزة تم الانتهاء من إعداد قواعد بيانات كافة المؤسسات على مستوى الجمهورية ووضع معايير للجودة لها للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة.

وأشارت الوزارة أنه تم إنشاء خط ساخن لتلقي الشكاوى بهذه المؤسسات وإنشاء فرق للتدخل السريع التابع للوزارة وتفعيل التعاون مع منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات المعنية لتفعيل الرقابة والمسئولية المجتمعية.

وطرح المؤتمر عددا من ورقات العمل الخاصة بتجربة المجلس القومى للطفولة والأمومة حول بناء قدرات المتعاملين مع الأطفال بمؤسسات الرعاية كذلك ورقة عمل لليونيسف حول تأهيل الأطفال بتلك المؤسسات وعدد من الأطروحات لمؤسسات المجتمع المدنى العاملة بالمجال وأخرى حول الرعاية اللاحقة وعلى هامش المؤتمر ستعقد حلقة نقاشية حول التنسيق الأهلي الحكومى في مجال رعاية الأطفال بالمؤسسات.

ويأتى هذا المؤتمر تفعيلا لبروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية مصر المحروسة بلدى بهدف تطوير أربع مؤسسات رعاية اجتماعية ملائمة للأدوار الاجتماعية والتأهيلية من أجل الأطفال لتكون نموذجا للتطوير بنهاية البروتوكول يتضمن ذلك تقديم التعزيز المؤسسى وتنمية المهارات وبرامج التمكين مع توفير الخدمات الرعاية الصحية والمشورات العلاجية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements