رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. «السيسي» يلقى كلمة أمام المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن


يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تُعقد في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحت عنوان "إيجاد إطار إقليمي للرخاء والسلام عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص".


ويستهل الرئيس فعاليات مشاركته في المنتدى بلقاء مع البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي؛ بغية الاتفاق رسميًا على عقد الدورة القادمة للمنتدى حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشرم الشيخ في مايو 2016.

كما يشارك الرئيس في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي ستتضمن كلمتين  للعاهل الأردني والرئيس التنفيذي للمنتدى.

ومن المقرر أن يلقى السيسى كلمة أمام الجلسة العامة للمنتدى تحت عنوان "مصر في إقليم متغير" والتي تتضمن محاورها تأكيد أهمية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية عبر التعاون الوثيق بين الحكومات وبين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وإيضاح أهمية دور الشباب وتوظيف طاقاتهم في المناحي الإيجابية، وضرورة القضاء على الفقر من خلال تعميم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ويستعرض الرئيس خلال كلمته ملامح إستراتيجية التنمية الشاملة في مصر حتى عام 2030، وجهود الحكومة المبذولة لجذب الاستثمارات على الصعيدين التشريعي والإجرائي فضلا عن المشروعات الوطنية التي تنفذها الدولة علاوة على تأكيد عزم الدولة المصرية على استكمال بناء مؤسساتها عبر إجراء الانتخابات البرلمانية، وتوجيه الدعوة إلى الحضور للمشاركة في دورة المنتدى التي ستُعقد بشرم الشيخ في مايو 2016.

كما يحضر السيسي عدد من الجلسات العامة من بينها جلسة تعقد بعنوان" إيجاد إطار إقليمي للرخاء والسلام" والتي تهدف إلى الوقوف على الخطوات المطلوبة لدحر التطرف وإيجاد إطار إقليمي ييسر تحقيق الازدهار وإرساء السلام والاستقرار.

ويعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي، ويحضر مأدبة الغداء التي يقيمها العاهل الأردني تكريمًا لكبار الشخصيات المشاركين في المنتدى.
الجريدة الرسمية