Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الموسم الثقافي يعيد الحياة لجامعة القاهرة في الإجازة «تقرير»

أخبار مصر

سمر حسن


انتهى العام الدراسي في جامعة القاهرة، بعد انتهاء الامتحانات والإعلان عن نتائجها ببعض الكليات، وتغير شكل الجامعة لتدخل في مرحلة سكون إلا أن هذا السكون ظل محدودا، خاصة مع الإعلان عن تنظيم نشاطات صيفية وثقافية.


أعمال حفر
كما تستمر أعمال الحفر في محيط كلية التجارة وبعض شوارع وطرقات الجامعة لإنشاء خزان لشبكة الإطفاء الذاتي.

شارع الحب
ويمتلئ ما يسمى بـ"شارع الحب" بجامعة القاهرة بالكثير من الطلاب طوال العام، إلا أنه مع بداية الإجازة اختفى الطلاب وسافر أيضا المغتربون إلى محافظاتهم وأصبحت شوارع الجامعة عموما وشارع الحب خصوصا خاوية.

النشاط الصيفي
وأعلنت جامعة القاهرة عن برنامج النشاط الصيفي الذي يتضمن فتح ملاعب الجامعة أمام الطلاب لمزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة، بإشراف مدربين متخصصين، وإقامة معسكر ترفيهي وتثقيفي للطلاب بمصيف الجامعة بمطروح، وتنظيم المعسكر التدريبي لتنمية المهارات القيادية لشباب الجامعة بملاعب الجامعة، وإعداد معسكر تدريبى للفتيات استعدادآ للمشاركة بأسبوع الفتيات بجامعة المنيا، إلى جانب مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل الطلابية بمشاركة أساتذة متخصصين بنادي العلوم بملاعب الجامعة في مجالات تعلم الحرف اليدوية والحاسب الآلي والإلكترونيات.

الموسم الثقافي
وأعلنت إدارة الجامعة عن استمرار الموسم الثقافي الصيفي بتنظيم 3 حفلات فنية، على أن يحيي الموسيقار الكبير عمر خيرت إحدى هذه الحفلات الثلاث، إضافة إلى اثنين من الفنانين لن تعلن إدارة الجامعة عن اسميهما إلا بعد تحديد المواعيد الخاصة بتلك الحفلات.

وأكدت الجامعة أنه سيتم تنظيم حفل فني في شهر يوليو، وآخر في شهر أغسطس، وثالث في شهر سبتمبر حتى انتهاء الإجازة الصيفية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements