Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المفتي: شرعية الإخوان سقطت بخروج الأمة عليهم.. والعاق لوطنه جاحد

أخبار مصر 20992036941561548675
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

محمد طاهر أبو الجود

أكد مفتي الجمهورية أن حب الوطن من الإيمان، لأن الدين أمرنا بالحفاظ على أوطاننا من كل المخاطر الداخلية والخارجية.

وقال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن حفنة تراب الوطن بمنزلة الذهب بفضل تاريخ وعراقة مصر، مضيفًا: نحن نحيي العلم ونقف للسلام الوطني لأن هذا حبا للوطن.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "نظرة" الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق بقناة "صدى البلد": ينبغي لنا جميعا حماية الدولة بحدودها المعروفة.

وأكد مفتي الجمهورية، أن الدفاع عن الوطن حكم شرعي ثابت، مشيرًا إلى أن كل الجماعات الإرهابية خرجت من عباءة الإخوان وجميعهم لا يؤمنون بالوطن.

وأشار إلى أنه يوجد في أرشيف دار الإفتاء فتوى تؤكد أن شرعية الإخوان سقطت بخروج الأمة عليهم، مؤكدًا أن عقوق الوطن في مرتبة عقوق الوالدين، والعاق لوطنه جاحد.

وتقدم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- بجزيل الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ثقته الغالية وتجديد العمل له مفتيًا للجمهورية حتى بلوغه سن المعاش القانونية.

وقال المفتي في بيان له: "إن هذه الثقة الغالية من الرئيس إنما تمثل حافزًا قويًّا لاستكمال مسيرة خدمة الوطن، وإكمال ما بدأناه من عطاء من خلال دار الإفتاء المصرية".

وأكد المفتي أن ثقة الرئيس وسام على الصدر وإكليل يتوج الجهود التي بذلتها دار الإفتاء طيلة السنوات الماضية في مكافحة التطرف والإرهاب والأفكار المنحرفة لجماعات الظلام، وشهادة نعتز بها ونفخر، وإنا نعاهد الله ونعاهد الرئيس على استمرار العمل الوطني ما دامت في الجسد جذوة من حياة وأنفاس تتردد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا جمهوريًّا برقم 62 لسنة 2021، بتجديد تعيين الدكتور شوقي إبراهيم عبد الكريم علام مفتيًا لجمهورية مصر العربية حتى 12 أغسطس 2021 تاريخ بلوغه السن القانونية المقررة لترك الخدمة، وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر الأربعاء الماضي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements