رئيس التحرير
عصام كامل

«المعلمين»: النقابات الفرعية ساهمت في تجهيز استراحات المراقبين

خلف الزناتى، نقيب
خلف الزناتى، نقيب المعلمين

أكد خلف الزناتى، نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه تم تكليف جميع النقابات الفرعية ولجانها النقابية على مستوى الجمهورية بتقديم كافة وسائل الدعم والمساندة بالتعاون مع الإدارات والمديريات التعليمية بالمحافظات في تجهيز استراحات للمعلمين المراقبين على امتحانات الثانوية العامة.


وأضاف الزناتى أن النقابات الفرعية بالمحافظات ساهمت بفرش الاستراحات وتجهيزها بمراتب ومراوح ومبردات مياه ومستلزمات الإعاشة المتنوعة وذلك للتيسير على المعلمين والتخفيف عنهم والعمل على راحتهم.

وأوضح نقيب المعلمين أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالنقابة العامة وبالنقابات الفرعية لتلقى شكاوى المعلمين على مستوى الجمهورية أثناء امتحانات الثانوية العامة سواء داخل اللجان أو في الاستراحات والعمل على حلها فورًا وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

وأشار نقيب المعلمين إلى أنه تم تكليف هيئات مكاتب النقابات الفرعية ولجانها النقابية «رئيس النقابة وأمين السر وأمين الصندوق» بالمرور على استراحات المعلمين والتأكد من تجهيزها بالشكل الذي يليق بالمعلمين والإبلاغ عن أي معوقات أو تقصير في الاستراحات للعمل على تلافيها وذلك وصولًا لتحقيق الراحة والأمان للمعلمين أثناء سير الامتحانات.
الجريدة الرسمية