رئيس التحرير
عصام كامل

المصرية للمطارات تشارك في مؤتمر اتحاد النقل الجوي

الشركة المصرية للمطارات
الشركة المصرية للمطارات
شاركت الشركة المصرية للمطارات فى المؤتمر النصف سنوى رقم ١٤٨ لمنظمة اتحاد النقل الجوى "IATA SLOT Video conference"  

التى أقيمت فعالياته من ١٥ - ١٧ يونيو ٢٠٢١.

وتم الاجتماع بممثلين العمليات عن كل من (مطار شرم الشيخ، الغردقة،  برج العرب) بجانب ممثلى العمليات لمقر الشركة مع ممثلى شركات الطيران العالمية عن طريق التواصل الافتراضى نظرًا للظروف الحالية التى يمر بها العالم من حظر للسفر وإجراءات احترازية مشددة.

وتكمن أهمية المؤتمر فى حضور ١٢٠٠ ممثل طيران منتظم من أكثر من ٢٣٠ شركة طيران وممثلين عن أكثر من ٨٥ مطارا حول العالم وتوفير فرص للجمع بينهم جميعا للحصول على أفضل فرصة لتنسيق الجدول الزمنى للموسم الشتوى القادم.

هدف المؤتمر
وهدف المؤتمر مساعدة شركات الطيران للتواصل مع المطارات في الحصول على أفضل الخدمات وتمكين المطارات من الاستخدام الأمثل لمقدرات المطارات بدون تكدسات واحتواء الرحلات بما يتناسب مع القدرة الاستيعابية للمطارات.

وأسفرت الاجتماعات لقبول توقيتات الموسم الشتوي القادم والتي تبشر بزيادة عالية متوقعة في حركة الركاب مع التمنيات بانحصار تفشي وباء  covid 19 وعودة حركة الطيران بالعالم لمعدلاتها الطبيعية.

تحليل كورونا
بدأت إدارة الحجر الصحي بالمطارات المصرية، منذ قليل، العمل بالضوابط الجديدة لدخول المسافرين القادمين من الخارج للمطارات المصرية، والخاصة بقبول تحاليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأفاد مصدر بمطار القاهرة الدولى: إن الإدارة العامة للحجر الصحي أكدت أنه تم اعتماد رمز الاستجابة السريع «QR CODE»  بالنسبة لتحاليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بدلًا من ختم المعمل وذلك لجميع القادمين من الخارج سواء مواطنين مصريين أو أجانب من جميع دول العالم بعد التأكد من جهة إصدار التحليل، وأنه لن يقبل تحليل بدون رمز الاستجابة السريع، وذلك اعتبارًا من الدقيقة الأولى من صباح اليوم الجمعة.

جدير بالذكر أنه لوحظ من فترة قيام أشخاص تعمل بشركات سياحة وطيران بتزوير تحاليل الكشف عن فيروس كورونا، دون إجراء المسافر أي تحاليل خاصة بفيروس كورونا وهو ما يضر أمن وسلامة المسافرين.

الجريدة الرسمية