رئيس التحرير
عصام كامل

«المحافظين»: 500 مليون جنيه لتنفيذ وصلات الصرف الصحي للمنازل

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن مجلس المحافظين ناقش في اجتماعه اليوم الاثنين، تنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحي بمشروعات القرى بالجمهورية، مشيرًا إلى أن تكلفتها يتحملها المواطن، حيث إن المشروعات لم تعمل نظرا لعدم دفع المواطنين نظرا للظروف المعيشية.


وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس المحافظين، أنه تم الاتفاق على توفير ٥٠٠ مليون جنيه لتنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحي وتقسيطها على المواطنين للاستفادة من مشروعات الدولة، وسيتم التنفيذ على الفور بدءًا من القرى الأكثر فقرًا.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق أيضًا على أن يتم تحميل فنية المشروع من الأساس قيمة تنفيذ الوصلات المنزلية على أن يتم تسديدها تباعًا.

وأكد "مدبولي" أن بعض المحافظات التي لديها الإمكانية أن تتيح هذا المبدأ وتنفيذ الوصلات المنزلية على حسابها ويتم استردادها بالتقسيط وتم بالفعل في محافظة المنيا، لحل مشكلات هذه المشروعات، حيث إن هناك مشروعات تم تنفيذها وسيتم الانتهاء منها في أقل من سنة.

ونوه إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ ٤٠٠ ألف وصلة منزلية في متوسط ٢٥٠٠ جنيه تكلفة الوصلة الواحدة، وسيكون تسديد الأقساط على فواتير المياه.

وحول المشروعات في المحافظات، كشف "مدبولي" أن هناك توجهات من رئيس الوزراء بأن المحافظ هو المسئول عن إزالة كل العقبات ويقوم بالتنسيق للانتهاء من كل المشروعات في محافظته.
الجريدة الرسمية