رئيس التحرير
عصام كامل

الطيران المدني تعلن الشروط الجديدة لقبول شهادات كشف كورونا

مصر للطيران
مصر للطيران
أعلنت سلطة الطيران المدني عن شروط قبول شهادات الكشف عن فيروس كورونا للقادمين من الخارج، وذلك وفقا للتعليمات الصحية الجديدة التي أقرتها إدارة الحجر الصحي لمنع انتشار وباء كورونا.

وعممت سلطة الطيران المدني التعليمات الجديدة على المكاتب الخارجية لشركة مصر للطيران، بالاشتراطات الصحية الجديدة، حيث إنه سيتم قبول شهادات PCR في حال استيفائها أحد الاشتراطات التالية: 


شروط دخول المطارات المصرية 

1- شهادة PCR معتمدة من الدولة ومختومة بختم المعمل وفقا لقواعد المعامل المحدثة رسميا من وزارة الخارجية، وليس بها كشط أو شطب أو إضافة .

2- شهادة PCR  وتحتوي علي رمز الاستجابة السريع بدلا من ختم المعمل، ويتم قبول تلك الشهادة بعد التحقق من جهة اصدارها أو باي وسيلة أخرى تصدرها الدولة «جهة الإصدار»، ويتم الإبلاغ عنها بشكل رسمي  من وزارة الخارجية والتي تضمن للسلطة الصحية بمنافذ الدخول التحقق من صحة هذه الشهادة، ولحين الوصول إلى آلية دولية تضمن التحقق من صحة الشهادات .

دخول المسافرين من أوروبا وأمريكا 

وقالت سلطة الطيران المدني، أنه في ضوء التيسير علي القادمين، وإيجاد حلول لمعوقات العمل وما ورد من الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا» نيابة عن شركات الطيران الأمريكية والأوربية، فان الختم قد أصبح غير مستخدم في كثير من دول أوروبا وأمريكا، فإن تم تضمين رمز الاستجابة السريع «QR CODE» حال استيفائه الاشتراطات الصحية.

إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
الجريدة الرسمية