Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السيسي يستقبل نظيره الرواندي ويشيد بالتنظيم المتميز للقمة

أخبار مصر

أشرف سيد


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، بمقر إقامته بالعاصمة كيجالي، الرئيس الرواندي بول كاجامي.

وعبَّر الرئيس السيسي، خلال اللقاء، عن تقديره لحفاوة الاستقبال الرواندية، مشيدًا بالتنظيم المتميز للقمة، والذي يعكس ما يتميز به الشعب الرواندي من جدية والتزام.


كما ثمن الرئيس ما حققته رواندا من تقدم على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية، على مدى السنوات الماضية، والذي انعكس في المظهر الحضاري والمنظم لمدينة كيجالي، خلال استضافتها للقمة الأفريقية.

كما رحب الرئيس بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ملحوظ في مختلف المجالات، مؤكدًا حرص مصر على تحقيق نقلة نوعية في التعاون الثنائي خلال الفترة القادمة.

وأكد الرئيس الرواندي، بول كاجامي، حرصه على الحضور إلى مقر إقامة الرئيس في كيجالي، للترحيب به والإعراب عن التقدير لمشاركة سيادته في القمة الأفريقية التي تستضيفها بلاده.

كما أشاد الرئيس كاجامي بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا اهتمام بلاده بتعزيز التشاور والتنسيق مع مصر على كافة المستويات، والعمل على تعظيم الاستفادة من التعاون المشترك بما يحقق مصلحة الشعبين.

وتم، خلال اللقاء، التباحث حول عدد من الملفات التي تناقشها القمة الأفريقية في كيجالي.

وأكد الرئيس حرص مصر على تبني سياسة خارجية ثابتة، تقوم على التعاون والتضامن مع الدول الأفريقية الشقيقة في إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، فضلًا عن العمل على إيجاد حلول للمشكلات القائمة، وتفادي نشوب النزاعات، مشيرًا إلى أهمية تجنب الانقسام والخلافات، والعمل على إيجاد صيغة للتفاهم تسهم في تضافر جهود الدول الأفريقية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة التي تطمح إليها الشعوب الأفريقية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements