Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السياحة تلزم الشركات بحجر صحي 10 أيام للوافدين من الهند قبل الوصول

أخبار مصر استقبال رحلات شركة الطيران الأوكرانية بمطار الغردقة
الإجراءات الاحترازية بالمطارات

محمود عبد الباقي- محروس هنداوي

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إتخاذ إجراءات جديدة تلتزم بها شركات السياحة العاملة في مجال السياحة المستجلبة من دولة الهند وذلك في ظل انتشار سلالة جديدة لفيروس كورونا المتحور هناك.



وعممت غرفة شركات السياحة منشورا علي شركات السياحة في السوق الهندي أكدت فيه أن وزارة السياحة والآثار وافقت علي تطبيق إجراءات احترازية جديدة بشأن الوضع الوبائي في دولة الهند وتاثيره علي مصر.


وذلك في ضوء تسجيل سلالة جديدة هناك، تحمل تحور مزدوج لنفس السلالة، ورصد نفس السلالة في 17 دولة من بينها الممكلة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة.


التعامل مع السائحين من الهند 


والزمت غرفة شركات السياحة العاملة في السوق الهندي ب 3 إجراءات وهم:

- الكشف عن القادمين من الهند سواء بطريق مباشر أو غير مباشر للتأكد من سلامتهم وإجراء حجر صحي اجباري لمدة 10 ايام قبل دخولهم البلاد.


- تعليق اي خطط سفريات الي الهند خلال هذا الفترة.

- التعامل بحذر وتعقيم البضائع قادمة من الهند.



الركاب القادمين من الهند 


وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن سلطات الحجر الصحي بالمطار ابلغت جميع شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولي بضرورة اخطارها باسماء الركاب القادمين من الدول الموبوءة بالفيروس المتحور بكل من الهند ودول قارة أمريكا الجنوبية تسهيلا للاجراءات مع وصول الطائرات التي تحمل مسافرين من تلك الدول.



وأضافت المصادر أن اغلب الشركات لا تحمل جنسيات هندية في الوقت الحالي بسبب توقف خطوط الطيران مع الهند باستثناء شركات معينة تنقل مسافرين علي متن رحلاتها كانوا قد وصلوا عن طريق التوقف بدول أخري « ترانزيت» للوصول إلي القاهرة.



منع دخول 10 ركاب


وقررت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، صباح الاثنين الماضي، منع 10 ركاب من الدخول تبين إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وإعادتهم علي نفس الرحلات التي وصلوا عليها الي بلادهم.


وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أنه أثناء عمليات الفحص لركاب طائرة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة، تبين وجود 8 ركاب هنود وراكب من العراق واخر من اليمن، كانوا قادمين من الهند عن طريق قطر، علي الجهاز الجديد لمناظرة المسافرين وفحص المشتبه في إصاباتهم بفيروس كورونا.


وتبين اصابة الركاب بفيروس كورونا، بالرغم من حملهم تحليل pcr سلبي ، الا ان اطباء الحجر الصحي قاموا باخد مسحة منهم ووضعها علي الجهاز الجديد، وبعد 10 دقائق تبين انهم مصابون بالفيروس، علي الفور تم عزلهم باحدي صالات المطار، واعادتهم على نفس الرحلات التي وصلوا عليها.


إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.


مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements