رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التنمية المحلية: التحقيق في فيديوهات احتفالات الإسكندرية وبورسعيد بليلة رأس السنة

كوبري استانلي
كوبري استانلي
قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه سيتم فتح تحقيق في الاحتفالات التي حدثت في محافظة الإسكندرية ليلة رأس السنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أنه جار حاليًا التحقيق في فيديوهات احتفالات  كوبري استانلي وبورسعيد والتي شهدت احتشاد اَلاف المواطنين ليلة رأس السنة .


وأوضح أن قرار رئيس الوزراء يتضمن حظر إقامة الحفلات والأنشطة التي يترتب عليها تجمعات .

ولفت إلي أنه سيتم تفعيل قرار ارتداء الكمامات بدءًا من الغد وتوقيع غرامة 50 جنيها علي المخالف وفي حالة الإمتناع عن دفع الغرامة الفورية سيتم احالة الشخص للنيابة العامة ودفع 3 أمثال الغرامة أي 150 جنيها.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع شهد استعراض "جهود الدولة في احتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا، وكذلك مستجدات توفير اللقاحات".

ووجه الرئيس بالحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة خلال الموجة الأولى لفيروس كورونا العام الماضي ٢٠٢٠، مع تكثيف برامج التوعية لكافة فئات المجتمع بشأن الوقاية من الإصابة بالفيروس بناءً على التجارب السابقة والدروس المستفادة في هذا الصدد.

كما وجه الرئيس بالحصول على أفضل العروض من الشركات العالمية لأكثر اللقاحات فعالية وبأكبر كمية ممكنة وفي أسرع وقت، مع قيام صندوق تحيا مصر بدعم توفير اللقاح للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة، خاصةً من الكوادر الطبية، والحالات الحرجة والمزمنة، والحالات المصابة وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجاً تحت مظلة برنامج "حياة كريمة"، موجهاً بأن يتم إنشاء مراكز لتقديم اللقاح بجميع محافظات الجمهورية وفق أعلى مستوى ممكن لاستيعاب المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح عند توفره، وبما يراعي كافة المعايير الصحية والوقائية.


Advertisements
الجريدة الرسمية