رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: احتياطي السكر 1.5 مليون طن ويكفي احتياجاتنا لسنة قادمة

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء أن ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بوجود أزمة سكر بالسوق المحلية، غير صحيحة.


وبتواصل المركز مع وزارة التموين، أكدت أن هذا الخبر عارٍ تمامًا عن الصحة، موضحة أن ما تردد عن وجود أزمة سكر بالسوق المحلية لا أساس له من الصحة وأنه متوفر بكميات كبيرة في السوق المحلية بكافة المحافظات وعلى البطاقات التموينية وفي المجمعات الاستهلاكية وجميع أفرع جمعيتي والسيارات المتنقلة وكذلك محال البقالة التموينية.

وأضافت الوزارة أن الاحتياطي الاغستراتيجي من السكر المحلى يصل إلى 1.5 مليون طن ويكفى لتلبية احتياجات المواطنين على بطاقات التموين لسنة قادمة، كما أضافت أنها شكلت لجنة لمتابعة ملف السكر في مصر برئاسة وزير التموين وتم تشكيلها واعتمادها من قبل رئيس مجلس الوزراء وعضوية جميع رؤساء شركات السكر والخبراء المختصين بصناعة السكر، وبمجرد دخول موسم القصب في يناير المقبل سيساعد في تدعيم الاحتياطي.

وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة ناقشت رفع كفاءة وخفض تكلفة إنتاج السكر ووضع استراتيجية ورؤية واضحة بهدف وصول السلعة للمستهلك بسعر مناسب.
الجريدة الرسمية