رئيس التحرير
عصام كامل

«التعليم»: بدء التصفيات النهائية لمسابقة مكافحة الإدمان

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماته بضرورة توعية الطلبة والطالبات بالآثار الضارة لخطورة المخدرات والإدمان والتعاطي، وتنمية مهارات البحث والتفكير لديهم لمكافحة التعاطى وبث روح العمل كفريق بين الطلاب.


وبدأت التصفيات النهائية لمسابقة جماعة مناهضة التدخين والمخدرات النموذجية لمدارس المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية؛ في الفترة من 19- 22 أبريل الجاري، وتم تدشين التصفيات النهائية للمسابقة بمدارس المرحلة الثانوية في الفترة من 26 حتى 29 أبريل الجاري.

البرنامج يأتى في إطار خطة وحدة مناهضة التدخين والمخدرات بالوزارة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطي، والتي سبق أن وافق عليها مجلس الوزراء في 9 مايو 2015 بمشاركة 11 وزارة من بينها وزارة التربية والتعليم، ويقدم الطلاب خلال المسابقة أبحاث عن أخطار التدخين والمخدرات، والأنشطة التي قاموا بها لمناهضة التدخين والمخدرات في مدارسهم، وإلمامهم بالمعلومات العامة والأحداث الجارية.

وتتضمن البرامج ورش عمل للطلاب المشتركين حول آليات التواصل وتوعية الطلاب لمواجهة التدخين والمخدرات، ويتم منح كل الطلاب الفائزين على مستوى الجمهورية، والمشرفين عليهم جوائز مادية وهدايا تذكارية وشهادات التقدير.
الجريدة الرسمية