Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الببلاوي يزور السعودية غدا

أخبار مصر
الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء

منى اسماعيل


يُجرى الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء غدًا زيارة  رسمية إلى المملكة العربية السعودية تستغرق أربعا وعشرين ساعة، يرافقه خلالها وفد رفيع المستوى يضم كلا من وزراء الاستثمار، البترول، التخطيط، النقل، والإسكان.

من جانبه، أكد السفير هاني صلاح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أنه من المقرر أن يلتقى "الببلاوي " خلال الزيارة بكبار المسئولين في المملكة وعلى رأسهم سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وذلك لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما يجرى الوزراء المرافقون لـ"الببلاوى" مباحثات مع نظرائهم السعوديين حول مجالات التعاون الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأضاف "صلاح الدين" أنه من المقرر أن يعقد مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك، اجتماعًا على هامش الزيارة، وذلك لبحث فرص الاستثمار المطروحة في كلا البلدين، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين لفتح آفاق جديدة من التعاون في المجال الاقتصادي.

ومن المنتظر أن يعقد رئيس الوزراء أثناء زيارته عددًا من اللقاءات الإعلامية لتوضيح وجهة نظر مصر تجاه العديد من القضايا وتأكيد المضي قدمًا في خارطة المستقبل، واستكمال الاستحقاقات القادمة الرئاسية والبرلمانية بعد نجاح إقرار الدستور الجديد.

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء أن أهمية هذه الزيارة تأتي لكون المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي اعترفت بثورة الثلاثين من يونيو وشكلت منذ حينها داعمًا رئيسًا لمصر وعنصرًا مهما في توازن مصر على الساحة الخارجية، كما تعد المملكة الدولة الأولى من حيث الاستثمارات والتبادل التجاري مع مصر، حيث يحتل مستثمرو المملكة المرتبة الأولى في تعاملات البورصة المصرية، وترتبط المملكة باتفاقيات مهمة مع مصر أبرزها مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية والذي سيسهم في تبادل نحو 3 آلاف ميجاوات من الكهرباء بين البلدين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements