رئيس التحرير
عصام كامل

«الإعلاميين» عن تطاول دكتور بجامعة القاهرة على المهنة: شهرة زائفة في زمن التريند

النائب طارق سعدة
النائب طارق سعدة نقيب الإعلاميين
قال مجلس نقابة الإعلاميين إنه تابع ببالغ الدهشة والتعجب والاستنكار ما نشره أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام بجامعة القاهرة عبر صفحته الرسمية، متحدثا بكل كذب وتبجح عن الإعلام المصري والذي تناول فيه بأسلوب غير لائق.



وتابع: ما كان لأستاذ جامعي أن يستخدم هذا الأسلوب، مخالفا في ذلك الأساليب النقدية المهنية والعلمية وخرج في حديثه عن حرية التعبير إلى سب وقذف وتشبيهات خالف فيها المبادئ السماوية والمواثيق الإعلامية باحثا بما يفعله عن شهرة زائفة في زمن التريند.

وأضاف مجلس نقابة الإعلاميين في بيان رسمي: أنه لن يسمح بأي تجاوزات تجاه الإعلام المصري ورجاله الذين يؤدون عملهم بكل مهنية ووطنية.

تحرك النقابة ضد دكتور جامعة القاهرة

وأكد مجلس النقابة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية "الجنائية - التأديبية" تجاه هذا الشخص الذي أخطأ وعن عمد في حق الإعلاميين والإعلام المصري وكأنه مدفوع بلا وعي أو تفكير فيما يقول.

نقيب الإعلاميين ينعي أحمد فوزي

وعلى جانب آخر نعى مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، ببالغ الحزن والأسى الزميل أحمد فوزي المخرج بالقناة الأولى إثر تعرضة لأزمة قلبية مفاجئة.


وقال نقيب الإعلاميين إن الزميل أحمد فوزي كان دمث الخلق ويحظي باحترام وتقدير من الجميع لما عرف عنه من تفاني في العمل حيث أخرج عددا من الأعمال الفنية المتميزة  منها مسلسل "مش ألف ليلة وليلة" عام 2010 كما عمل كمساعد مخرج ومخرج منفذ في أعمال مثل "الدالي 2" و"أحلام في البوابة".

ودعا مجلس نقابة الإعلاميين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهمنا وذويه الصبر والسلوان.

وعلى جانب آخر كرم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، على دوره البارز في ضبط المشهد الإعلامي وتعاونه الدائم مع محافظة جنوب سيناء، جاء ذلك خلال احتفال المحافظة بالذكرى الـ 32 لتحرير طابا. 

تصريح نقيب الإعلاميين


ومن جانبه، أعرب نقيب الإعلاميين عن سعادته البالغه بهذا التكريم، خاصة أنه جاء في مناسبة وطنية وهي احتفال محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي والذي يتزامن مع رفع العلم المصري على طابا، وأنه جاء من شخصية مصرية وطنية وهو اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء النشط الخلوق الذي يبذل قصارى جهده وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإحداث نهضة شاملة لهذا الإقليم وتلك الأرض الغالية علينا جميعا.

واختتم طارق سعده حديثه: "وبعد ما رأيته من عمل متواصل في كافة المجالات "الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي والإسكان والتنمية المجتمعية"، فلننتظر جميعا الأكثر والأفضل لهذا الإقليم العزيز على قلوبنا جميعا جنوب سيناء".
الجريدة الرسمية