الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الأوقاف تكشف حقيقة إغلاق مسجد فاضل بـ 6 أكتوبر

أخبار مصر الأوقاف
الأوقاف

محمد صلاح فودة

أكدت وزارة الأوقاف أن ما أثير عن إرسال الأوقاف وفدًا من مفتشي الوزارة لإغلاق مسجد فاضل بالسادس من أكتوبر لا أساس له من الصحة على الإطلاق، وهو ما أكدته مديرية أوقاف الجيزة.

وأوضحت أن المسجد يحظى بالعناية اللازمة من الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ويقوم بالإشراف على المسجد والجانب الدعوي فيه خير قيام.

اضافة اعلان

 

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن خطبة الجمعة القادمة يوم 18/ 9/ 2020م والتي ستكون بعنوان: "كيف نستعيد قيمنا وأخلاقنا الجميلة".

 

واشار إلى أن الخطبة ستكون في حدود عشر دقائق، وبذات ضوابط إقامة الجمعة الماضية 11/ 9/ 2020م.


ونبهت وزارة الأوقاف على الأئمة بعدم تجاوز وقت الخطبة المحدد بعشر دقائق، مشددة على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق الإجراءات الحاسمة من الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي ومراعاة علامات التباعد، وعلى مديري المديريات والإدارات موافاة رئيس القطاع الديني بأي مسجد لا يلتزم بذلك، وإغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالتعليمات في أي وقت ولا سيما في صلاة الجمعة.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان لها: "يجب على إمام المسجد الالتزام بالإجراءات الوقائية عند إقامة كل صلاة فطاعة الله (عز وجل) في العبادة لا تُنال بمعصيته في أذى الخلق، وعلى المسلم أن يأخذ زينته ويلبس أحسن ثيابه عند كل صلاة ولا سيما عند الذهاب إلى المسجد لأنه ذاهب للوقوف بين يدي رب العالمين، فإذا دخل الإنسان بيت شخص عظيم أو مكانه حافظ بشدة على نظافته وترتيبه ووضع كل شيء في موضعه وتركه أفضل مما كان، فأي بيت وأي مكان أعظم من بيوت الله (عز وجل) وأولى بذلك؟!".