رئيس التحرير
عصام كامل

الأزهر يدين مقتل شرطية فرنسية بضاحية رامبوييه جنوب غرب باريس

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
أعرب الأزهر الشريف عن إدانته للحادث الإرهابى الذي وقع في ضاحية رامبوييه جنوب غرب باريس، وراح ضحيته شرطية فرنسية.

 
وأكد الأزهر استنكاره لهذه الجريمة الإرهابية الغادرة، التي لا تمت إلى تعاليم الأديان بأي صلة، مشددًا على أن الاعتداء على أي إنسان، أيًا كان دينه أو عقيدته أو لونه هو من أبشع الجرائم، التي تستوجب أقصى العقوبات في الدنيا، والوعيد بالعذاب الشديد في الأخرة.

حادث باريس 
كانت وسائل إعلام فرنسية ذكرت أن شرطية لقيت مصرعها بهجوم نفذه مجهول مسلح بسكين، أمس الجمعة، عند مدخل مركز للشرطة في بلدة رامبوييه قرب باريس، وذكرت إذاعة "أوروبا 1" أن الشرطة أطلقت النار على المهاجم، وتمكن رجال الأمن في مكان الحادث من السيطرة عليه، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأكد وزير الداخلية الفرنسى دارمانين عبر "تويتر"، أن ضابطة شرطة "وقعت ضحية هجوم بالسكين" في رامبوليه، مضيفًا أنه يتوجه إلى موقع الحادث.

وقالت قناة تلفزيون "بي.إف.إم"، أن المهاجم من الجنسية التونسية، ولم ترد على الفور معلومات حول دوافع المهاجم.

فرنسا
كان رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس علق على الهجوم الذي استهدف شرطية خارج العاصمة باريس.

ووصف رئيس الوزراء الفرنسي عملية قتل شرطية طعنًا بأنها تصرف همجي وجبان إلى أقصى حد.

يأتي ذلك فيما قال مصدر بالشرطة إن منفذ هجوم بسكين قتلت فيه موظفة إدارية في الشرطة في رامبوييه خارج العاصمة لم يهتف بشعارات إسلامية خلال الهجوم.

وأكد المصدر ما ورد من قبل في وسائل إعلام عن أن المهاجم تونسي الجنسية، مضيفًا أنه دخل فرنسا بطريقة قانونية وليس له سجل إجرامي.

وكانت فاليري بيكريس المسئولة عن منطقة باريس قد قالت في وقت سابق لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية: إنه لا يمكن استبعاد الإرهاب من الدوافع المحتملة وراء الهجوم.

الجريدة الرسمية