رئيس التحرير
عصام كامل

«افهم نتيجتك صح».. مؤشرات نتيجة أولى وثانية ثانوي في «خد فكرة»

فيتو
في حلقة جديدة من برنامج "خد فكرة"، تقوم الزميلة سمر محمد المتخصصة في ملف التعليم بجريدة وموقع "فيتو"، بتوضيح مؤشرات نتيجة الصفين الأول والثاني 2021 خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.



نتيجة الصف الثاني الثانوي

واستعرضت الزميلة سمر محمد المتخصصة في ملف التعليم بجريدة وموقع "فيتو"، تفاصيل كارت الطالب أو البطاقة التعريفية لكل طالب، وتوضيح مؤشر قياس أداء كل طالب بالمواد الأساسية، وذلك بعد إتاحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة.

شرح نتيجة الصف الثاني الثانوي

نوضح البطاقة التعريفية أو كارت الطالب الذي يعرف الطالب من خلاله مستواه بكل مادة، وسيكون بهذا الكارت اسم الطالب، مدرسته، والكود الخاص به، ومستواه في كل مادة بالألوان.

بكود الطالب نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

ويمثل بمؤشر نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي لكل مادة عمود يحتوي على 4 ألوان لكل لون دلالة وهو ما نوضحه بالفيديو، كما نوضح ما تشير إليه النقطة السوداء على شريط أداء الطالب في كل مادة دراسية، وكذلك ما تشير إلية النقطة الحمراء ولمعرفة التفاصيل شاهد الفيديو.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2021

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الحصول على النتيجة من خلال الموقع الرسمي للوزارة، مؤكدة أن الطالب الذى لم يحضر الامتحان لن يظهر له مؤشر قياس الأداء وستظهر في جدول غياب الطالب المسجل من قبل المدرسة.

نتيجة الصف الأول الثانوي بالاسم

ويمكن لطلاب وأولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الحصول على النتيجة من خلال الدخول على الرابط الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.
الجريدة الرسمية