Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استشاري تنمية يحدد طرق تهيئة الطلاب للمذاكرة والتفوق الدراسي |فيديو

أخبار مصر

آية أحمد

قال عماد طلعت استشاري التنمية البشرية: إنه يجب على الأمهات أن تتحدث بشكل جيد عن المدرسة أمام أطفالها، وحث الأطفال على الحصول على الدرجات الممتازة خلال الامتحانات.

وأوضح عماد طلعت، أنه يوجد عبء كبير على الطلاب عقب العودة إلى الدراسة مرة أخرى، لأن الطالب لم يكن مستعدا لبداية الدراسة والاجتهاد بعد قضاء فترة طويلة من الراحة.

وتابع استشاري التنمية البشرية، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن الأطفال والسن الصغير يكون بمثابة عقبة في الدراسة لجميع الآباء والأمهات، ومن أكثر الأمور صعوبة على الأم هى أن تأخذ أولادها من الحياة المقلوبة في الإجازة من السوشيال ميديا إلى الدراسة، التى تجذب عددا كبيرا من الأطفال بشكل مبالغ جدا، معقبا: "انه بيكون دا الطبيعي للسن الصغير".



وأشار إلى أنه يجب على كل الاباء والامهات التركيز على ضبط الروابط لدى أطفالهم، لافتا إلى أن تلك الروابط تكون عبارة عن الاشياء التى تربط مشاعر كره أو حب لدى الاطفال عند رؤية أشياء وأماكن معينة، ومنها مكان معين، اغنية، رائحة معينة أو كلمة معينة. 

وشدد على أنه يجب على كل الآباء أن يحفزو أبنائهم على حب الدراسة والمذاكرة من خلال الأجواء المحيطة بهم، وذلك لأن دائما الأبناء تشعر بأن الدراسة محيطة بالتعب والإرهاق الشديد والمجهود وقلة النوم.



Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements