رئيس التحرير
عصام كامل

إقلاع ووصول 227 رحلة جوية لنقل أكثر من 23 ألف راكبا بمطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
يشهد مطار القاهرة الدولي ، اليوم السبت، إقلاع ووصول 227 رحلة جوية " دولية وداخلية وشحن وخاصة "، وذلك بمعدل وصول 117 رحلة جوية لعودة 10189 راكبا، وسفر 13293 راكبا على متن 110 رحلة جوية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد. 


وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن صالات السفر والوصول بالمطار ستستقبل خلال الـ 24 ساعة رحلات دولية من والي عدة وجهات بالخارج، تسيرها شركات دولية و عربية والناقل الوطنى مصر للطيران، بالإضافة إلى شركات مصرية خاصة.

إجراءات مواجهة كورونا 
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم السبت، 56 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوربية وأسيوية وافريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 6564 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

رحلات مصر للطيران 
وقررت الشركة الوطنية مصر للطيران تشغيل 56 رحلة جوية وذلك بمعدل ٤٢ رحلة دولية إلى كل من تورنتو ،بيروت، جدة، بغداد، الرياض، دبي، أكرا ،الدوحة ، تونس، لاجوس، المدينة المنورة، أبوجا، أبوظبي، مدريد، الشارقة، اديس ابابا، الخرطوم، موسكو، الدمام ، لندن، باريس، اسطنبول، بروكسل ، جينيف، امستردام، روما ،ميوينخ ، نيويورك، اثينا ، برلين ، فيينا ، فرانكفورت، ميلانو، البحرين، و ١٢ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، ورحلتين شحن جوي، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٦٥٦٤ راكبا.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

الجريدة الرسمية