رئيس التحرير
عصام كامل

إقبال كثيف على شراء الفوانيس في وسط البلد | صور

شوادر الفوانيس
شوادر الفوانيس
شهدت أسواق الفوانيس بوسط القاهرة، إقبالا كثيفا من المواطنين على شراء الفوانيس بأنواعها المختلفة قبل بداية شهر رمضان المبارك.


شوادر فوانيس رمضان


وبدأت شوادر الفوانيس بوسط القاهرة، فى عرض أشكال وألوان مختلفة من الفوانيس، التى تتميز بتصميمات ونقوش مختلفة، وذلك لأن المواطنين يحرصون على شراء الفوانيس والزينة الخاصة به من الشوادر قبل حلول الشهر المعظم، لأنها تمثل واحدة من أهم مظاهر الاحتفال خلال شهر رمضان.



وبدأ تجار الفوانيس فى التجهيز لشهر رمضان الكريم بعرض أشكال وألوان مختلفة للفوانيس أمام المحلات التجارية وهناك اختلاف هذا العام عن سابقيه فى انخفاض كميات الفوانيس المعروضة وحركة شرائها.



مظاهر الاحتفال بشهر رمضان

يعد فانوس رمضان من أهم مظاهر استقبال والاحتفال بشهر رمضان الكريم، وتتعدد أشكاله وألوانه وأحجامه لجذب الأطفال والشباب وحتى الكبار لوضعه على مدخل المنزل أو العمارة.



وتحتفل شوارع مصر بقرب حلول شهر رمضان المبارك، الموافق الثلاثاء المقبل، حيث يفترش الباعة الفوانيس والزينة والأقمشة الرمضانية، فيما زين الأهالي الشوارع والمحال والطرقات بزينة رمضان بألوانها المبهجة.



معارض أهلا رمضان


وفى سياق منفصل أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي عن انتهاء الاستعدادات بكافة أسواق الجمهورية على كافة المحاور الجغرافية لإقامة معارض "أهلا رمضان" والذي ينطلق هذا العام تحت شعار "معا من أجل مصلحة المستهلك" لاستقبال شهر رمضان المبارك.




ويتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار، بالإضافة إلى الخصومات الممنوحة منهم، وذلك بالشراكة بين القطاع الخاص والذي يمثله الاتحاد العام للغرف التجارية والقطاع العام ممثلا في وزارات التموين والتجارة الداخلية، التجارة والصناعة، التضامن، التنمية المحلية، الشباب والرياضة والمحافظات وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.




وأشار في بيان إلى أن المركز الرئيسي للمعرض سيقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات وذلك بالتزامن مع معارض أهلا رمضان التي تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات.
الجريدة الرسمية