رئيس التحرير
عصام كامل

أسماء مدارس فصول الخدمات الإداري بالقاهرة

 فاطمة خضر مدير مديرية
فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة

أعلنت فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أسماء المدارس التي يوجد بها فصول للخدمات الإداري والتي تقبل طلاب الإعدادية الحاصلين على 195 درجة للالتحاق بالثانوي العام لعدم تمكنهم من الحصول على الحد الأدني للقبول بتنسيق الثانوية العامة والذي تم تخفيضه إلى أن وصل إلى 219 درجة.


وأضافت خضر في تصريحات لها، أن فصول الخدمات الإدارى فصول ثانوية عامة لكنها فترة مسائية بمصروفات منخفضة، موضحة أن هناك 13 إدارة تعليمية على مستوى القاهرة بها مدارس تتضمن هذه الفصول.

ولفتت خضر أنه في إدارة الشعرية التعليمية هناك مدرستين وهما مدرسة باب الشعرية الإعدادية بنات ومدرسة خليل أغا الثانوية بنين أما في إدارة الوايلي التعليمية، فهناك مدرستان وهما مدرسة غمرة الثانوية بنين ومدرسة العباسية الثانوية القديمة بنات وفى إدارة حلوان التعليمية، فالمدرستان هما صلاح سالم الثانوية بنين وحلوان الثانوية بنات.
وأشارت إلى أنه في إدارة المعصرة التعليمية فهناك ثلاث مدارس وهم زهراء حلوان الثانوية بنين وزهراء حلوان الثانوية بنات والمعصرة الثانوية بنات أما في إدارة الزيتون التعليمية فهناك مدرسة واحدة وهى مدرسة الأميرية الثانوية بنين أيضا في إدارة الخليفة والمطقم فهناك مدرسة واحدة وهى الحلمية الثانوية بنات كذا إدارة روض الفرج التعليمية بمدرسة روض الفرج الثانوية بنات وفى إدارة عابدين التعليمية فتتواجد فصول الخدمات بمدرسة أحمد عرابى الثانوية بنين.

وأوضحت خضر أنه في إدارة التبين التعليمية فهناك مدرستين وهما على ابن أبى طالب الثانوية بنين وعبد المنعم واصل الثانوية بنات وفى إدارة مصر القديمة التعليمية فهناك مدرسة واحدة وهى مدرسة الملك الصالح الثانوية بنين أيضا في إدارة عين شمس التعليمية فهناك مدرسة واحدة وهى مدرسة حلمية الزيتون الثانوية بنات وفى إدارة المرج التعليمية، فهناك مدرستان وهما مدرسة الشرفا الثانوية بنات ومدرسة على بن أبى طالب الثانوية بنين.
وقالت خضر إن في إدارة غرب القاهرة التعليمية فهناك مدرستان وهما السبتية الثانوية بنين وعبد المنعم رياض الثانوية بنات أما في إدارة الشروق التعليمية فهناك ثلاث مدارس وهم نبوية موسى بالشروق وطبرى بدر بمدينة بدروالسلام بمدينة المستقبل.
الجريدة الرسمية