Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مسلسل الاختيار 2.. المشاهد الحقيقة لتحرير النقيب محمد الحايس من إرهابيى الواحات| فيديو

حوادث 738172_0
النقيب محمد الحايس بعد تحريره

محمد صابر

تناول مسلسل الاختيار 2، حكاية ملحمة الواحات التى أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومقتل عدد من العناصر التكفيرية خلال الاشتباكات التي وقعت في 20 أكتوبر 2017 واختطاف النقيب محمد الحايس معاون مباحث قسم أكتوبر وتحريره فيما بعد من الإرهابيين.. تعرف على محطات اختطافه حتى تحريره.


20 أكتوبر

أعلنت وزارة الداخلية عن استشهاد 13 ضابطًا و3 جنود، في اشتباكات قواتها مع عناصر إرهابية بالواحات البحرية في الجيزة، وأفادت الوزارة بأنه جار البحث عن ضابط مفقود من قواتها.

21 أكتوبر

وأعلنت وزارة الداخلية أنَّالضابط المفقود في منطقة الواحات البحرية في الجيزة هو النقيب محمد الحايس معاون مباحث قسم ثاني أكتوبر.

22 أكتوبر

أطلق أفراد عائلة النقيب محمد الحايس المفقود في معركة الواحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" هاشتاج "النقيب محمد الحايس فين"، ليؤكدوا من خلاله أن ما تردد عن العثور على جثته غير صحيح، وأنه ليس لديهم أي معلومات عنه، مطالبين نشطاء "فيس بوك" بتفعيل الهاشتاج.

23 أكتوبر

وتأكد أن العناصر الإرهابية اختطفت الضابط محمد الحايس واتجهت به لطريق الفيوم من ناحية وادي الحيتان، الأمر الذي يشير إلى احتمالية اتجاههم به إلى منطقة الحدود الجنوبية ومنها إلى الداخل الليبي، عبر المدقات الجبلية.

31 أكتوبر

وتلقت أسرة النقيب محمد الحايس اتصالا هاتفيا من وزارة الداخلية، يؤكد عودة نجلهم، المختطف من قبل الإرهابيين في حادث الواحات الإرهابي.

1 نوفمبر

وأكدت القوات المسلحة أنه في إطار العملية الناجحة التي قامت بها القوات المسلحة والشرطة والتي أسفرت عن القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية بطريق الواحات تم تحرير النقيب محمد الحايس من أيدي العناصر الإرهابية وقد وصل بسلامة الله إلى أحد المطارات العسكرية برفقة عناصر من قوات الصاعقة، وتم نقله إلى أحد المستشفيات العسكرية لتلقى الرعاية الطبية اللازمة له.


1 نوفمبر

الرئيس عبدالفتاح السيسي يزور النقيب محمد الحايس.

16 نوفمبر
النقيب محمد الحايس يظهر في حوار مسجل مع الإعلامي عماد الدين أديب عما حدث فى ملحمة الواحات واختطافه من الإرهابيبن حتى عودته.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements