رئيس التحرير
عصام كامل

كشفتها كاميرات المراقبة.. ضبط سيدة استغلت طفلها في سرقة كاشير بالمعادي

ضبط ربة منزل بالمعادي
ضبط ربة منزل بالمعادي
قادت كاميرات المراقبة رجال مباحث القاهرة في القبض على ربة منزل، استغلت طفلها الذي يبلغ من العمر 5 سنوات في سرقة مبالغ مالية من داخل درج الكاشير بسوبر ماركت في منطقة المعادى.


سرقة سوبر ماركت بالمعادي

تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من صاحب سوبر ماركت يفيد بسرقة مبالغ مالية من داخل درج الكاشير بسوبر ماركت بدائرة قسم شرطة المعادى، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

كاميرات المراقبة تكشف سرقة سوبر ماركت بالمعادي
وبتفريغ كاميرات المراقبة تبين قيام ربة منزل باستغلال طفلها في سرقة مبالغ مالية من داخل درج الكاشير، بينما تقوم المتهمة بإلهاء مسؤلي السوبر ماركت حتى يتمكن طفلها من تنفيذ خطتهما.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطها وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة رقم 2450 جنح المعادي، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة السرقة

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجني عليه وحصوله على ممتلكاته.

إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهي تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بالإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهي مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

 كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهة نظر القاضي اتجاه الرأفة.

وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك ما لم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح ناري فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح ناري.
الجريدة الرسمية