رئيس التحرير
عصام كامل

ضحك ولعب وهدايا داخل السجون بمناسبة عيد الأم | فيديو

إحدى نزيلات السجون
إحدى نزيلات السجون تحتفل مع نجلتها
هن نزيلات بقطاع السجون لم يمنعهن حبسهن من الاحتفال مع أطفالهن بمناسبة عيد الأم، في إطار مفهوم الفلسفة العقابية الحديثة لإدخال الفرحة والبهجة في نفوس المسجونين.




اللهو واللعب مع أطفالهن أنساهن مرارة الحبس، وقضاء عقوبتهن على ما ارتكبوا من جرائم، موجهين الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء محمود توفيق على هذه اللفتة الإنسانية.


عيد الأم داخل السجون 


وحرص قطاع السجون على حضور عدد من القيادات والضباط وممثلي منظمات المجتمع المدني والفنانين فى الحفل الذى تضمن فقرات غنائية، وتوزيع هدايا رمزية للسجينات الحاضنات وأطفالهن، بالإضافة لدعوة أبناء السجينات المودعين بدور الحضانة الخارجية لحضور الاحتفال.




مشاركة نجوم الفن 

وخلال الحفل حرصت القطاع على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

نزيلات السجون




جاء ذلك فى إطار مشاركة أجهزة وزارة الداخلية فى احتفالات عيد الأم لعام 2021، وحرص وزارة الداخلية على تطوير أُطر العلاقة بين الشرطة والشعب من خلال الإستجابة لتطلعات ومتطلبات المواطنين بهدف تعميق أواصر التواصل الاجتماعى لنزلاء السجون وإتاحة الفرصة لهم للاحتفال بهذه المناسبة.


وزير الداخلية

ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على منح جميع السجناء (زيارة استثنائية) على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة للنزلاء بمناسبة قرب الاحتفال السنوي بـ(عيد الأم 2021)، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء السجون وإتاحة الفرصة للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

نزلاء السجون 

وسيتم تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية وقواعد التباعد الإجتماعي بين النزلاء والزائرين  وذلك خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 22/ 3/ 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 8/ 4/ 2021. 
الجريدة الرسمية