رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مسئول استولى على 988 ألف جنيه من أموال الدعم بالقليوبية

امن القليوبية
امن القليوبية
ضبطت مباحث التموين في القليوبية خلال حملة تموينية مدير مخبز بلدي اخترق منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف وهمية للخبز والاستيلاء على أموال دون وجه حق وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة .


تموين القليوبية

وتلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية إخطارا من العقيد احمد عبد العليم رئيس مباحث التموين يفيد ضبط مدير مسؤل عن مخبز بلدى لقيامه باختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية والتصرف في كميات من الدقيق المدعم استخراج 82% وبيعها في السوق السوداء دون إنتاج فعلي للخبز وبلغ ما تم الاستيلاء عليه مبلغ قدرة 988٫566 جنيه .

الطب البيطري 
كما شنت شرطة المسطحات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري حملة على محلات الجزارة أسفرت عن ضبط 7 محلات كزارة تقوم بعرض لحوم عليها أختام مزورة كونها تم ذبحها خارج المجازر الحكومية وبلغ المضبوطات من اللحوم 178 كيلو كما تم ضبط 35 كيلو أسماك منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي كما تمكنت الحملة من ضبط 2 مكمورة  فحم نباتي لعدم وجود سجل بيئي.

القليوبية
في وقت سابق  تمكنت مباحث التموين في القليوبية من ضبط مصنع للصناعات الغذائية يقوم بإنتاج الحلوى ضبط به 11 طن سلع غذائية وتم التحفظ على المضبوطات كما تم ضبط صاحب مخبز يتلاعب في صرف الخبز باثبات عمليات وهميه وتولت النيابة التحقيق 

تلقى اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية اخطارا من العقيد احمد عبد العليم رئيس مباحث التموين يفيد قيام حمله تموينيه اسفرت عن ضبط مصنع للصناعات الغذائية به 11,8 طن سلع غذائية سكر و ملح ليمون وجيلاتين عسل و ألوان صناعية  بدون مستندات مجهولة المصدر   مستلزمات إنتاج" و 37,872 عبوة حلوى جيلى  نكهات مختلفة مدون عليها أسماء وعلامات وهمية غير مسجلة منتج نهائى و6 ماكينات خط إنتاج وتعبئة  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

كما تم ضبط  مالك مخبز بلدى لإستيلائه على مبلغ مالى قدره 7,350,736 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية التصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82 % ، وبيعها بالسوق السوداء دون إنتاج فعلى للخبز.

المسطحات المائية 
وشنت الادارة العامه لشرطة المسطحات والبيئه حمله مكبرة استهدفت مصانع بير السلم فى بعض مدن القليوبية اسفرت الحمله عن ضبط 8 مصانع بدون ترخيص وتم التحفظ عليها وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء حاتم حداد  مدير مباحث القليوبية  اخطارا من العميد ياسر منصور رئيس شرطة المسطحات يفيد قيام حمله شارك فيها العميد ناصر الرزاز مفتش مباحث الادارة العامة للمسطحات والعقيد محمد محاريقً رئس مباحث المسطحات المائية.

وأسفرت عن ضبط ٨ مصانع مخالفه لشروط التراخيص و البيئة وتقوم بانتاج سلع عليها علامات تجارية مقلده  وتعبئة مواد غذائية مجهولة المصدر كما تم ضبط  20 سيارة مخالة للبيئة و تحرير 15 محضر عدم ارتداء كمامة .

وقامت الاجهزة التنفيذيه فى الخانكه بالتنسيق مع الطب البيطرى بعمل حمله على محلات الجزاريين ومحلات بيع الكباب والكفتة  وتم تحرير  5 محاضر منهم 4 محاضر زبح خارج المجزر .

وبالكشف على اللحوم المضبوطة وقت الضبط وجد بها تغير في الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة والملمس السائل كما تم ضبط 35 كيلو من مفروم اللحوم  داخل 7 اكياس لا توجد عليها اى بيانات وتم سحب عينة لفحصها للتاكد من صلاحيتها.

في وقت سابق تمكنت مباحث التموين فى القليوبيه من ضبط مصنع للصناعات الغذائيه يقوم بانتاج الحلوى ضبط به 11 طن سلع غذائيه وتم التحفظ على المضبوطات كما تم ضبط صاحب مخبز يتلاعب فى صرف الخبز باثبات عمليات وهميه وتولت النيابة التحقيق 
تلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية اخطارا من العقيد احمد عبد العليم رئيس مباحث التموين يفيد قيام حمله تموينيه اسفرت عن ضبط مصنع للصناعات الغذائية به 11,8 طن سلع غذائية سكر و ملح ليمون و جيلاتين عسل و ألوان صناعية  بدون مستندات مجهولة المصدر  مستلزمات إنتاج" و 37,872 عبوة حلوى جيلى  نكهات مختلفة مدون عليها أسماء وعلامات وهمية غير مسجلة منتج نهائى و6 ماكينات خط إنتاج وتعبئة  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

كما تم ضبط  مالك مخبز بلدى لإستيلائه على مبلغ مالى قدره 7,350,736 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية التصرف فى كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82 % ، وبيعها بالسوق السوداء دون إنتاج فعلي للخبز.
الجريدة الرسمية